منوعات

هواوي لن تتخلى عن الهواتف المحمولة

الإباء / متابعة

قال رئيس مجلس الإدارة بالتناوب إريك شو تشيجون في مؤتمر صحفي خلال حدث Huawei Connect 2021 إن شركة هواوي لن تتخلى عن أعمال الهواتف المحمولة الخاصة بها أو تبيعها.

وأوضح تشيجون أن أعمال الهواتف المحمولة في الشركة تواجه تحديات هائلة بسبب العقوبات المفروضة من الولايات المتحدة.

وقال: “من الصعب في الوقت الحاضر أن تكون قادرًا على شراء الهواتف التي تحمل علامة هواوي. ولكن هواوي لن تتخلى أبدا عن تجارة الهواتف المحمولة”.

وباعت الشركة علامتها التجارية المخصصة للهواتف الذكية هونر Honor في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي إلى كونسورتيوم بعد شهور من النضال حيث قطعت الولايات المتحدة الرقاقات الرئيسية والبرامج التي يتم تصديرها إلى الشركة في محاولة لتخفيف الضغط على الإنتاج.

ولا تزال الشركة تمتلك الهواتف المحمولة التي تحمل علامتها التجارية التي يتم تغذيتها برقاقات مخزنة سابقاً.

وتواصل الشركة بذل الجهود لتوسيع نطاق أعمالها في مجال الهواتف المحمولة، وذلك وفقاً لما قاله الرئيس التنفيذي. ومع ذلك، قد يستغرق الأمر عدة سنوات حتى تعود أعمال الهواتف المحمولة للشركة إلى المسار الصحيح مرة أخرى.

وتركز الشركة على نظامي التشغيل، وهما هارموني HarmonyOS وopenEuler في الوقت نفسه، وكلاهما يكونان مفتوحين المصدر. وذلك في محاولة لحل مشكلة القبضة الخانقة المحلية المتمثلة في افتقارها إلى نظامها التشغيلي.

وبينما يتم استخدام هارموني في المحطات الطرفية الذكية ومحطات إنترنت الأشياء والمحطات الصناعية. فإنه يتم استخدام openEuler في الخوادم والحوسبة المتطورة والبنية التحتية السحابية.

ويمكن أن يغطي نظاما التشغيل سيناريوهات مختلفة لحل الوضع الحالي لنقص نظام التشغيل في الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى