سياسيأخبارسلايدر

الوقف الشيعي: على المعنين الالتفات الى خطورة مؤتمر اربيل واتخاذ الإجراءات المناسبة

قناة الإباء

أعلن ديوان الوقف الشيعي، وقفوه بالضد مع أي جهة معادية للإسلام والانسانية، مستنكراً ماجاء في مؤتمر اربيل.

وجاء في بيان له، تلقت الإباء نسخة منه انه “بلغ مسامعنا ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من عقد مؤتمر يُعنى بإقامة العلاقات مع كيان الاحتلال الغاصب لأرض فلسطين المحتلة في الوقت الذي يسير فيه ملايين الزائرين نحو قبلة الأحرار معلنين رفعهم شعار سيد الأحرار الإمام الحسين عليه السلام وهو رفض الظلم ومقارعة الظالمين”.
واضاف “اننا ندين ونستنكر مثل هذه الأفعال”، مشدداً “ضرورة تمسكنا بالمبادئ الاسلامية والعراقية الأصيلة التي تدعونا إلى الوقوف ضد التعامل مع أي جهة معادية للإسلام والانسانية”.
وتابع ان”رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: {من أصبح لا يهتم بأمور المسلمين فليس منهم}، فكيف لنا أن ننسى أو نتناسى ما مر به الشعب الفلسطيني من ظروف إنسانية صعبة”، مؤكداً ف”لواجب يحتم علينا اتخاذ خطوات عملية باتجاه رفع هذه المظلومية وقطع السبل عن كلّ محاولات التطبيع مع الظالمين وأعداء الاسلام”.
ووصف الوقف هذه الاعمال المشار إليها “بالخيانة للامة الاسلامية فضلا عن كونها جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات العراقي أشد العقوبات، اذ نص على تجريم الترويج للصهيونية بصراحة”، داعيا المعنيين إلى “الالتفات الى خطورة هذه الحركة واتخاذ الإجراءات المناسبة وفق القانون العراقي”.
وأعربت الحكومة العراقية، عن رفضها القاطع للاجتماعات غير القانونية، التي عقدتها بعض الشخصيات العشائرية المقيمة في مدينة اربيل باقليم كردستان، من خلال رفع شعار التطبيع مع اسرائيل.Y

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى