أخبارأمنيسلايدر

عمليات سامراء تعلن وضع خطة محكمة لتأمين الزيارة الأربعينية

الإباء / متابعة

أعلنت قيادة عمليات سامراء، وضع خطة محكمة لتأمين الزيارة الأربعينية، فيما أكدت تأمين الحدود الفاصلة مع قيادات عمليات ديالى والأنبار وصلاح الدين والعاصمة بغداد.

وقال قائد عمليات سامراء، اللواء الركن علي مثجل المالكي، إنه “تم وضع خطة محكمة لتأمين الزيارة الأربعينية، وتم استقبال عدد كبير من الزائرين وتأمين الحماية اللازمة لهم”، مؤكداً أن “الخطة عُمِّمَتْ على القطعات كافة”.

وأضاف المالكي، أن “عمليات استباقية يجري تنفيذها خلال الساعات الـ48 الماضية، تم خلالها العثور على 5 مضافات بداخلها اكياس رمل وأواني طبخ ومجمدات مدفونة تحت الأرض فيها 7 عبوات ناسفة”.

ولفت إلى أنه “تم العثور أيضاً على كدس عتاد في ناحية يثرب يحتوي 4 صواريخ قاذفة وصاروخي دبابة إضافة إلى عبوة ناسفة وصمام تفجير صواريخ كاتيوشا”، مؤكداً أنه “تم اتلاف جميع هذه المواد وتفجيرها موقعيا”.

وحول تأمين الحدود الفاصلة مع بقية القيادات، قال المالكي، إنه “جرى تأمين الحدود الفاصلة مع قيادات عمليات ديالى والأنبار وصلاح الدين والعاصمة بغداد، من خلال تنفيذ عدد كبير من الواجبات الكبيرة وبإشراف قيادة عمليات سامراء، لاسيما منطقة حاوي العظيم التي تعتبر من أهم مناطق التأثير، فضلاً عن أنها حدود فاصلة مع قيادتي عمليات ديالى وصلاح الدين في آن واحد، وكذلك الحال مع بغداد والانبار حيث يتم مسح وتفتيش السور الفاصل بين سامراء وبغداد بصورة مستمرة”.

A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى