أخباررياضة

موسم جديد ينطلق اليوم بمواجهات مثيرة

الإبـــاء/متابعة

تنطلق اليوم الأثنين منافسات الجولة الاولى من المرحلة الاولى لدوري كرة القدم الممتاز للموسم الجديد 2021 -2022.

وسيستمر غياب الجماهير عن الحضور والمؤازرة لفرقها من على المدرجات في الملاعب بسبب تعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة بالحد من انتهشار فيروس كورونا.

ومن المؤمــــل ان تقام اليوم أربع مباريــــات، أبرزها تلك التي تجمع الشــــرطة والطلبة في ملعب الشــــعب الدولي بدلا من ملعب الحبيبية الــــذي كان مقررا له احتضان لقاء القيثارة والانيق لعدم اكتمال بعض المرافق المهمة.

وسيحاول كل من القيثارة والأنيق انتزاع النقاط الثلاث فيه، والتأســــيس على هذه النتيجة لما هو أفضل في الجولات المقبلــــة، وصولا الى البقاء الدائم ضمن دائرة الفرق التي ســــتنافس على حصد اللقب في ختام الموسم، لاسيما الشــــرطة الذي اعتــــاد ان يكون منافســــا قويا على لقب المسابقة في السنوات الأخيرة.

وفي بقية المباريات يحل نفط البصرة ضيفا على الكرخ في ملعب الســــاحر أحمد راضي، وتبــــدو كفة الفريقين متســــاوية عطفا على مــــا قدماه في النســــخة الماضية للبطولة، وســــتكون الأفضلية لمن ينجح في اســــتغلال أخطاء منافسه.

وســــيخوض زاخو صاحب العروض والنتائــــج الثابتة في الموســــم الماضي اختبارا سهلا في ارضه أمام جاره الشــــمالي نوروز الذي يعاني أزمة مالية أثرت كثيرا في إستعداده للموسم الحالي.

ويشــــهد ملعب الصناعة مواجهة النفط ونفط وميسان، وســــيحاول كل منهما أن يجني نقاط اللقاء، لاسيما ان صفوفهما تزخــــر بالمواهب الشــــابة الباحثة عن اثبات الــــذات وحجز مكان في قائمة ديك ادفوكات والأولمبي وفلاديمير سوكوب مدربي منتخبينا الوطني.

وفي ســــياق متصل قررت لجنة المســــابقات في اتحاد الكرة تأجيل مواجهة الجارين النجف والديوانية، بسبب عدم تسجيل لاعبي الاخير في نظام التراخيص الدولي، ومن المؤمــــل ان تقام بعد غد الاربعــــاء.

ويبحث الفريق المضيف “غــــزلان البادية” عن إكمال سلســــلة عروضه ونتائجه المتميزة التي حققها في الموسم السابق بقيادة مدربه هاتف شمران، الا ان المهمة لن تكون يسيرة على الإطلاق لاسيما ان صفوفه افتقدت أكثر من لاعب مهم فضلوا الانتقال إلى أندية أخرى.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى