أخبارأمنيسلايدر

القبض على 8 مطلوبين بينهم متهم بقضايا متاجرة الاعضاء البشرية في بغداد

قناة الإباء

ألقت مفارز الشرطة الاتحادية، القبض على 8 مطلوبين بينهم متهم بقضايا متاجرة الاعضاء البشرية في بغداد.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، في بيان تلقت الإباء نسخة منه انه “ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية في ملاحقة الإرهاب والجريمة تمكنت قوة من اللواء السابع  الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفارز استخبارات اللواء التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية مع مفرزة من مكافحة الاتجار بالأعضاء البشرية ومن خلال كمين محكم من إلقاء على متهم مطلوب وفق المادة ٢٤٠ في سيطرة (تل اسود)غرب بغداد وحسب قرار قاضي تحقيق محكمة النزاهة وغسيل الاموال والجريمة الاقتصادية”.
واضاف “فيما تمكنت قوة من اللواء الخامس للفرقة بالاشتراك مع مفرزة من استخبارات الفوج الاول من تنفيذ عملية أمنية وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت خلالها القبض على شخصان بالجرم المشهود يستقلان دراجة نارية ضبط بحوزتهما 95 غرام من مادة الكرستال المخدرة و4 حبة مخدرة في منطقة (الشعلة) شمال غربي بغداد”.
وتابع رسول “كما تمكنت قوة من اللواء الاول الفرقة الأولى شرطة اتحادية من إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة ٤٥٩”تحرير صك بدون رصيد” في منطقة (الكرغولية) جنوب شرق بغداد”.
واشار الى “قيام قوة من اللواء الخامس الفرقة الثانية شرطة اتحادية من اعتقال ثلاثة متهمين أثناء تمزيقهم لعدد من الإعلانات الدعائية لبعض المرشحين في منطقة (الغزالية) غرب بغداد”.
فيما تمكنت قوة من اللواء الثامن الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفارز فوج طوارئ بغداد الخامس من إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة ٤١٣ “الاعتداء العمد” في منطقة (2000) ببغداد”.
واكد رسول “تسليمهم مع المواد المضبوطة الى الجهات المختصة اصولياً لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى