أخباراقتصادسلايدر

مسؤول ايراني: تمتين الاواصر التجارية بين طهران وبغداد ثمرة للدبلوماسية الاقتصادية

قناة الإباء

 عدّ المتحدث باسم السياسة الخارجية البرلمانية الايرانية، محمود عباس زاده مشكيني، السبت توطيد العلاقات التجارية مع العراق ثمرة للدبلوماسية الاقتصادية.

واشار مشکیني، في تصريح نقله موقع فارس للانباء، الى اهمية توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية بين طهران وبغداد، عادّا العراق بمثابة حليف لايران الاسلامية في المنطقة لذلك فان تمتين الاواصر على جميع الصعد يكتسب الاهمية لكلا البلدين.
ونوه، الى ان ايران وقفت الى جانب الشعب العراقي ودعمته في اصعب المراحل اثناء مواجهة الارهابيين التكفيريين لذلك ترسخت العلاقات بين الشعبين اكثر مما مضى.
ولفت مشكيني، الى ان ايران تستطيع المساهمة في اعادة اعمار العراق عبر تقديم الخدمات الفنية والهندسية ما يعود بالفوائد على كلا البلدين كما ان الحدود المشتركة الطويلة بينهما يساهم في خفض كلفة تصدير السلع وعمليات التبادل التجاري بينهما.
وعدّ مشكيني، توطيد العلاقات مع بلدان الجوار “احد اولويات الحكومة الثالثة عشر الحالية”، موضحاً “بالتالي فان تمتين الاواصر التجارية بين طهران وبغداد يعد احد ثمار الدبلوماسية الاقتصادية التي تساهم في إحباط تأثيرات الحظر الاميركي الجائر والذي يكتسب الاهمية في ظل الظروف الجارية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى