أخبارتكنلوجيا و صحة

القمرة في “سو 57” ستكون مهمتها التحكم بجيش

الإبـــاء/متابعة

اشارت بعض المصادر المتخصصة في المجال العسكري، إلى العمل على تطوير مقاتلة “سو 57″ الروسية، حيث سيتم إدخال تعديل هام جدا، ألا وهو إضافة قمرة أخرى تهدف إلى تنفيذ مهام مختلفة تماما عن مهام الطيار العادي، حيث سيتحكم الطيار الثاني بـ”جيش من المقاتلات”.

وبحسب المصادر، فإن من أولى وأهم مهام الطيار الذي سيجلس في القمرة الإضافية هي التحكم بمجموعة داعمة من الطائرات المسيرة، التي ستشكل مع المقاتلة “سو 57” مجموعة ضاربة بقوة هائلة.

الطيار الثاني سيتحكم بسرب من المقاتلات الشبحية

بحسب المقال المنشور في موقع “فايني أبزرني” الروسي، سيتحكم الطيار الثاني بطائرات “أوخوتنيك” داعمة تطير جنبا إلى جنب مع المقاتلة الروسية.

ونقلت المجلة عن مصدر في المجمع الصناعي العسكري، الذي أشار إلى أن العمليات تركز في الوقت الحالي على تحديث ودعم الاتصال بين “سو 57″ و”أوخوتنيك”.

يشار إلى أن طائرة “أوخوتنيك” تستطيع أن تضطلع بمهام عديدة، منها رمي الأهداف الأرضية بالقنابل. وأكد الاختبار الذي أجري للمقتلة بلا طيار في يناير/ كانون الثاني 2021، أن بإمكان “أوخوتنيك” تدمير الأهداف بذخائر الدقة العالية.

وتشير التقارير إلى أن الحمولة القتالية لـ”أوخوتنيك” ستبلغ نحو 3 أطنان، وتصل سرعتها القصوى إلى ألف كم في الساعة بمدى طيران يصل إلى 6000 كم.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى