أخبارمحلي

هيأة الاتصالات تقر لائحة التمكين الإعلامي للنساء

الإبـــاء/متابعة

أقر مجلس مفوضي هيأة الاعلام والاتصالات لائحة (التمكين الإعلامي للنساء اثناء الحملات الانتخابية) والتي جاءت متماشية مع القرار الاممي الخاص (١٣٢٥) النساء والامن والسلام، والصادر بتاريخ ٣١ تشرين الاول ٢٠٠٠ اذ يعد العراق اول البلدان العربية التي عملت بهذا القرار.

وبينت عضو مجلس مفوضي هيأة الإعلام والاتصالات آڤا فائق نادر في بيان للهيأة ان “هذه اللائحة تأتي في سياق عمل تمكين المرأة السياسي في الحملات الانتخابية وتوفير الحماية للمرشحات من اي عنف لفظي او اي انتهاك اخر اثناء حملات الدعاية وتأمين الامن الانتخابي لهن موضحة: ان هيأة الإعلام والاتصالات ولجنة تمكين المرأة في مجلس الوزراء تحرصان على نيل المرأة المرشحة حقها في الترويج لبرنامجها الانتخابي دون اي اساءة او انتهاك”.

وذكرت فائق: ان فقرات اللائحة تعد مكملة لبقية فقرات لائحة قواعد التغطية الإعلامية في الانتخابات” مبينة، ان “ذلك يأتي لاجل تطوير الأداء الإعلامي المناهض للتمييز على أساس النوع الاجتماعي (الجندر)”.

واكدت عضو مجلس مفوضي هيأة الإعلام والاتصالات على ضرورة التزام وسائل الإعلام والبث بفقرات اللائحة وتقدم محتوى ينصف المرأة دون اي تميز او اساءة سواء كان في التغطيات الخاصة بالحملات الانتخابية او عبر البرامج الحوارية السياسية لافتة الى ان اللائحة تنص على بعض الارشادات العامة بهذا الخصوص.

ويأتي اقرار اللائحة وفقاً للصلاحيات الحصرية لهيأة الإعلام والاتصالات في تنظيم قطاعات الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على وفق الأمر (٦٥) لسنة ٢٠٠٤، وبالتعاون مع الامانة العامة لمجلس الوزراء.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى