سياسيأخبار

رئيس كردستان يصدر توجيها لأحزاب الإقليم بشأن الحملات الانتخابية

قناة الإبـاء /بغداد

دعا رئيس كردستان، نيجيرفان بارزاني،  الأحزاب السياسية، في الإقليم، إلى إجراء حملات انتخابية “هادئة” وبعيدة عن التسقيط السياسي.
وقال بارزاني في بيان، “بينما تجري الحملات الدعائية لانتخابات العاشر من أكتوبر القادم في العراق وإقليم كوردستان، أدعو جميع الأطراف إلى إجراء حملات دعائية مدنية هادئة راقية المستوى، لا تؤدي إلى مضايقة المواطنين وتبتعد عن كافة اشكال الفوضى والتسقيط والتشهير بالغير، وأن لا تقوم بأي شكل على المس والإساءة لشخصيات المرشحين وخاصة المرشحات”.
ودعا بارزاني، “الأطراف والمؤسسات الإدارية والأمنية والإعلام ومؤسسات المجتمع المدني كافة إلى التعاون في إنجاح عملية إدارة الحملات الدعائية في إطار القانون، لكي تجری بحرية تامة وتمنح فرص متساوية ومتكافئة للأطراف والمرشحين كافة”.
وأشار إلى أن “على جميع الأحزاب والأطراف السياسية أن تضع في بالها أن هدفنا جميعاً هو العمل معاً في بغداد بعد الانتخابات، في سبيل توطيد الديمقراطية ومصالح العراق عامة وتحقيق وحماية الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان خاصة، يجب ألا تشهد الحملات الانتخابية تصرفات تجعل التنسيق والتعاون والتعاضد والعمل المشترك بعد الانتخابات في بغداد أمراً أكثر صعوبة”.
وتابع أن “التصويت حق وواجب ومسؤولية، يجب أن تكون رسالتنا جميعاً هي أن يمارس المواطن حقه هذا، ويؤدي واجبه ويتحمل المسؤولية من خلال مشاركته الفاعلة في عملية الاقتراع، وأن يشارك الجميع في التغيير وجهود بناء مستقبل أفضل. هذه الانتخابات مهمة للعراقيين، وينظر إليها المجتمع الدولي باهتمام، ولذا ستوفد الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي فرقهم وسيراقبونها عن قرب”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى