أخبارمحلي

الصناعة تكشف عن مقترح لإعادة تشغيل 12 معملا متوقفا

الإباء / متابعة

كشفت وزارة الصناعة، عن مقترحٍ لإعادة تشغيل 12 معملاً متوقفاً تابعة لها، فيما ردت على أنباء تحدثت عن استغلال معمل ألبان أبو غريب لتصدير الحليب العراقي واستيراد الألبان.

وقال الوكيل الاداري للوزارة مكي عجيب، إن “عدد شركات التصنيع الحالية في الوزارة يبلغ 16 شركة فقط من أصل 28 إذ إن البقية متوقفة”، مؤكداً أن “الوزارة لديها إمكانيات من العقول والملاكات تؤهلها لاعادة الشركات الصناعية الى العمل، إلا أن أوضاع البلد السابقة تسببت بعرقلة تطوير الصناعة بشكل عام”.

وأضاف عجيب، أن “الشركات الصناعية من شأنها أن تكون رافدا اقتصاديا مهما للبلاد”، لافتا الى أن “الدولة ليس لديها حالياً الامكانيات لتأهيل المصانع المتوقفة المرتبطة بـ 12 شركة تصنيع ولابد من آلية طرحها للاستثمار لتأهيل وتشغيل المعامل المتوقفة”.

وفيما يتعلق بالمصانع الحربية أوضح أن “تلك المصانع كانت شركة عامة مرتبطة بوزارة الصناعة وتحولت الى هيأة مرتبطة بمكتب القائد العام للقوات المسلحة، ولا دور للوزارة فيها حاليا”.

وأوضح في جانب أخر من حديثه أن “معمل ألبان ابو غريب منح الى مستثمر”، نافيا ما تتداوله بعض موقع التواصل من أن “المستثمر يستغل شاحنات معمل الالبان لتصدير الحليب العراقي واستيراد الالبان من الخارج”.

A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى