سياسيأخبارسلايدر

“الاتفاق الخفي” و سكوت الحكومة على القصف التركي…ما وراءه ؟

قناة الإباء/ متابعة

انتقد النائب عن تحالف الفتح احمد الكناني , الاثنين , رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير الخارجية فؤاد حسين بشأن سكوتهما على القصف التركي في شمال العراق، متسائلا عن حقيقة وجود اتفاق خفي بين الحكومة التركية والعراقية ام لا.

وقال الكناني في تصريح له, ان ” استمرار التوغل التركي مع الاستمرار بقصف المدن والقرى الحدودية في شمال العراق بحجة باتت أسطوانة مشروخة وهي ملاحقة حزب العمال التركي التي تواجه اليوم انتقادات واسعة لدى الرأي العام وبعض القوى السياسية ” .

وأضاف، “أوجه سؤالا الى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير الخارجية فؤاد حسين هل ان السكوت وعدم مواجهة الاتراك وايقاف اعتداءاتهم المتكررة وتجاوز قواتهم الحدودية عشرات الكيلومترات داخل الأراضي العراقية هل هو باتفاق خفي بين الحكومتين التركية والعراقية ؟” , مطالبا بـ”الإجابة عليه بكل وضوح وان كان لايوجد اتفاق لماذا هذا السكوت ولماذا لم يلجأ وزير الخارجية بتقديم الشكوى لدى مجلس الامن الدولي” .

وكان الخبير الأمني صباح العكيلي قد اكد في تصريح سابق , ان القوات التركية بالوقت الحاضر تحتل بما يقرب من 200 كم وتمتلك ما يقرب من 36 قاعدة عسكرية، محملا البرلمان والحكومة المسؤولية الكاملة لهذا الموقف الضعيف.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى