أخباردولي و عربيسلايدر

السيد الامام الخامنئي يعزي بوفاة اللواء حسن فيروزآبادي

قناة الإبـاء /بغداد

اعرب السيد الامام الخامنئي عن تعازيه بوفاة الرئيس السابق لهيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء حسن فيروزابادي.

 وجاء في هذا البيان :  ان عمر من الجهاد القيم منذ الكفاح الذي خاضه خلال مرحلة الدراسة الجامعية في مشهد وحتى مختلف الانشطة خلال سنوات بعد انتصار الثورة الاسلامية  في مجالات جهاد البناء و المجموعات التابعة لمجلس الدفاع الاعلى سيما الخدمات الطويلة الامد في رئاسة الاركان العامة للقوات المسلحة  وفي الختام العضوية في مجمع تشخيص مصلحة النظام تعد ذخرا معنويا وزادا أخرويا لهذا الاخ  الدؤوب والمخلص.

واضاف: ان روح التعبد والتدين والصدق والثبات في الالتزام بالايمان والعمل الثوري، تعد ميزة بارزة اخرى كانت مترافقة دوما مع هذا الاخ الجليل. هذه الخصائص البارزة ستكون مصدر الرحمة والرضوان الالهي له ان شاء الله تعالى. سائلا الباري تعالى بالمغفرة للفقيد والصبر والسلوان لذويه .

وقد توفي الرئيس السابق لهيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء حسن فيروزآبادي اليوم الجمعة عن عمر ناهز 79 عاما متأثرا باصابة بمرض كورونا.

وشغل اللواء فيروز آبادي منصب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة لمدة 27 عامًا من 1989 إلى 2016 بموجب مرسوم من قائد الثورة الاسلامية، وبعد ذلك عينه آية الله السيد علي الخامنئي مستشارًا عسكريًا أعلى للقائد العام لقوات  المسلحة.

وفي الفترة الأخيرة تم تعيينه في مجمع تشخيص مصلحة النظام، بمرسوم من قائد الثورة الاسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى