أخباررياضة

اليوم انطلاق تصفيات آسيا المونديالية الحاسمة

الإباء/متابعة

يستضيف استاد خليفة الدولي اليوم لقاء أستراليا والصين المقرر في الـ 9:00 مساءً وذلك ضمن مباريات المجموعة الثانية من المرحلة الحاسمة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 لكرة القدم، حيث تقرر إقامة المباراة في الدوحة بعد قيود السفر المفروضة في أستراليا بسبب فيروس كورونا المستجد سريع العدوى والانتشار ومن ثم تعذرت إقامة المباراة في سيدني كما كان مقررًا لها.

وسيلتقي المنتخب الأسترالي في هانوي مع نظيره الفيتنامي بعد مواجهة الصين بخمسة أيام، وتتنافس منتخبات الصين واليابان وأستراليا والسعودية وفيتنام وسلطنة عُمان ضمن المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022. وحجز 12 منتخبًا مقاعد في الدور النهائي بعد منافسة قوية خلال الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا 2023 في الصين. وتم تقسيم المنتخبات بين مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى كأس العالم، في حين ينتقل الفريقان الحاصلان على المركز الثالث لخوض الملحق الآسيوي من أجل تحديد المتأهل إلى الملحق العالمي.

ويشهد اليوم أيضًا مواجهات قوية حيث يحل منتخب عُمان ضيفًا على المنتخب الياباني في الـ1:15 ظهر اليوم ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية، فيما يسعى المنتخب السعودي لبداية مثالية، عندما يستضيف نظيره الفيتنامي في الـ9:00 مساء اليوم على ملعب مرسول بارك. وفي المجموعة الأولى يواجه المنتخب العراقي نظيره الكوري الجنوبي عندما يلتقيه ال2:00 ظهر اليوم في سيؤول.
فيما ينتظر منتخب سوريا مواجهة صعبة أمام نظيره الإيراني في الـ7:00 مساءً في ملعب آزادي بالعاصمة الإيرانية طهران، ويلتقي منتخب لبنان مع الإمارات في الـ7:45 مساء اليوم على ملعب «زعبيل» في مدينة دبي، ضمن المجموعة الأولى نفسها.

F

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى