أخباراقتصاد

تعرف على صادرات الخام والإيرادات المتحققة خلال الشهر الماضي

قناة الإباء/ متابعة

اعلنت وزارة النفط، الخميس، عن مجموع الصادرات والايرادات المتحققة لشهر اب الماضي ، بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو”. 


واشارت الاحصائية، بحسب بيان للوزارة تلقت /الإباء/ نسخة منه، إلى أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر اب الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت  (91) مليونا و(655) الفا و (930) برميلا ، اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة ( 3) مليون  و( 004) الفا و( 309 ) برميلا”.


وأضافت، أن “معدل الكميات اليومية بلغت (3) مليون و(054) الف برميل في اليوم، وان معدل سعر البرميل الواحد بلغ اكثر من  (69 ) دولاراً”.

ونوهت الوزارة، بحسب البيان، “وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية والصحافة بان تسعيرة النفط الخام، التي يتم تسويقها من قبل “سومو” .. بنوعياتها ومواصفاتها هي تسعيرة شهرية وليست يومية ، وليست لها علاقة بالمتغيرات اليومية للسوق النفطية العالمية ، وغير قابلة للاجتهاد من قبل بعض الافراد او المواقع الالكترونية  بخصوص ارتفاع وانخفاض اسعار النفط العراقية  والاعلان عن ارقام غير دقيقة بحسب ارتفاع وانخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية ، مما يتسبب ذلك في تشويه الحقائق والمعلومات عن ذلك”.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى