أخبارمحلي

الزراعة: لا صحة لمنح إجازات استيراد للدجاج البياض

الإباء / متابعة

نفت وزارة الزراعة، منح إجازة استيراد للدجاج البياض، معتبرة أن استيراد هذا النوع من الدجاج خطر على الإنتاج المحلي.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة حميد النايف في بيان تلقته “الإباء”، إن “الوزارة تنفي جملة وتفصيلا ما تم تداوله من كتب صادرة من الهيئة العامة للجمارك وموجهة الى منفذ ابراهيم الخليل، بشأن موافقة الوزارة على استيراد عشرة ملايين دجاجة من الدجاج البياض من تركيا لصالح شركة البلاد للتجارة واستيراد اللحوم والحيوانات والطيور المحدودة عبر المنفذ”، مبينا أن “هذه الكتب مزورة وباحترافية عالية”.

وأشار إلى أن “وزير الزراعة محمد الخفاجي حال اطلاعه على هذه الكتب شكل لجنة لمتابعة اولياتها من خلال الاتصال بصاحب التوقيع على الكتاب الصادر من الهيئة العامة للجمارك والذي بدوره نفى توقيعه ووصفه بالمزور”، موضحا أن “الوزارة تعد ذلك اجهاضا لجهودها في دعم وتنمية قطاع الدواجن في هذه الظروف التي يحتاج فيه القطاع الى الدعم اللازم”.

وأضاف، أن “الوزير دعم القطاع بالمستطاع من خلال فتح استيراد الاعلاف بنوعيها الاولية والمصنعة، فضلا عن تسهيل استيراد بيض التفقيس وحسب الحاجة لاجل انتاج الدجاج البياض بغية رفد المشاريع واستدامة عملها”.

وبين أن “الوزارة تحتفظ بحقها القانوني بإقامة الدعوى على الشركة المذكورة اعلاه في حال ثبوت قيامها هي بعملية التزوير ومقاضاتها قانونيا”.

A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى