أخبارمحلي

التربية تؤكد استعدادها لإطلاق مشروع نظام الإدارة التربوية

الإباء / بغداد

أعلنت وزارة التربية، تفاصيل مبادرة منظمتي اليونسكو واليونسيف والاتحاد الأوروبي لتزويد المدارس بالإنترنت، فيما أكدت استعدادها لإطلاق مشروع نظام الإدارة التربوية لتزويد المدارس بالإنترنت.

وقال مدير الاحصاء في وزارة التربية، مثنى علي، في تصريح تابعته “الإباء”، إن “العمل جارٍ لتدريب اداريي المدارس في مديرية الرصافة الثالثة كتجربة لبداية اطلاق مشروع نظام الادارة التربوية لتزويد المدارس بالانترنت”، لافتاً إلى أن “العمل الاحصائي لبيانات وزارة التربية سيتحول من الورقي الى الالكتروني”.

وأضاف علي، أن “هذه المبادرة برعاية منظمتي اليونسكو واليونسيف والاتحاد الاوروبي”، مبيناً أن “العمل سيوفر الجهد والنفقات وسنكون بمواكبة العصر وكل ما هو حديث لجمع البيانات وتحليلها واستخراج المؤشرات التي تخدم متخذي القرار في وزارة التربية اضافة الى خدمة ابنائنا الطلبة في تلبية احتياجاتهم بكل ما هو حديث”.

ولفت إلى أنه “في بداية المشروع تم الاتفاق على أن يكون في مديرية الرصافة الثالثة والتي عدد مدارسها 608 مدارس، وبعدما يتم ادخال كل بيانات المدارس واستخراج التقارير الاحصائية الخاصة بها على مختلف مؤشراتها”، مؤكدا أنه “سيتم تعميم المشروع بعد الرصافة الثالثة الى ثماني مديريات وبعدها يتم تعميمه على كافة المديريات على مستوى العراق”.

ونوه بأن “المشروع له سقوف زمنية وجاري العمل على التدريب حاليا في الرصافة الثالثة لاداريي النظام في المدارس ولكل مدرسة اثنان من المتدربين من الإداريين”.

A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى