أخبارمحلي

التربية تصدر توجيهاً بشأن التقديم على مدارس المتفوقين

قناة الإباء/ متابعة


أصدر وزير التربية علي حميد الدليمي، توجيها بشأن التقديم على مدارس المتفوقين.


وذكرت وزارة التربية في بيان تلقته /الإباء/ ان “وزير التربية علي حميد الدليمي ، وجه المديرية العامة للتعليم العام والاهلي والاجنبي والمديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات وإدارات مدارس المتميزين بالسماح لأولياء امور الطلبة الراغبين بسحب استمارات ترشيح ابناءهم الذين تقدموا بها الى مدارس المتميزين ، ليتسنى لهم التقديم لمدارس المتفوقين”.


وفي وقت سابق من اليوم، اصدرت وزارة التربية، ضوابط التقديم الى مدارس المتفوقين والمتفوقات للعام الدراسي 2021 – 2022 .


وذكرت الوزارة , ان “التقديم لمدار المتفوقين والمتفوقات يبدأ يوم الأحد الموافق 29 آب لعام 2021، وينتهي في نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الـ9 من شهر أيلول المقبل”، مشيرا الى ان “ضوابط التقديم، تنص على قبول الطالب في مدارس المتفوقين والمتفوقات من الحاصلين على معدل (95%)”.


واضاف “لا يحق للطالب التقديم الى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد، والتقديم الى مدارس المتفوقين والمتفوقات معاً في آن واحد”، مبينا انه “في حالة حدوث ذلك يحرم الطالب من كلا التقديمين”.


وتابع ان “الاختبار مدرسي (تحصيلي) بالمواد (اللغة العربية ، اللغة الإنكليزية ، الرياضيات ، العلوم) للصف السادس الابتدائي وحسب المنهج المكيف والفصول المطلوبة وفق ما تم تحديده من قبل المديرية العامة للمناهج للعام الدراسي (2020 – 2021) بهذا الخصوص”.


وبشأن موعد اختبار مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد، ذكر البيان ان “موعد الاختبار الخاص بمدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد سيكون يوم الخميس الموافق (16 أيلول 2021) عند الساعة التاسعة صباحاً على ان تجري الاختبارات في نفس المدرسة التي يقدم فيها الطالب” .

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى