أخبارمحليسلايدر

الكهرباء تعلن عن تعرفة جديد للجباية وإضافة 6 الآف ميكاواط العام المقبل

قناة الإباء

أعلنت وزارة الكهرباء، عن تفعيل الجباية وفق آلية ومنظور جديد يشتمل على تغيير سعر التعرفة لتتلائم مع مستوى الخدمات المقدمة في ظل غياب تخصيصات الوزارة من الموازنة العامة لتستطيع الوزارة الإيفاء بإلتزاماتها

وذكرت الوزارة في بيان تلقت الإباء نسخة منه، ان “وزارة الكهرباء نظمت اجتماعاً موسعاً في قاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ترأسه الوزير وكالة  عادل كريم بحضور حشدٍ من موظفي الوزارة لمناقشة آلية تنفيذ خطة الوزارة القصيرة ، المتوسطة ، والطويلة الأمد”.

واضافت، ان”في بداية الاجتماع تناول الاشارة للهجمات الاعلامية التي تعرضت لها الوزارة بعد العمليات الارهابية التي طالت ابراج نقل الطاقة ، حيث كانت الاشاعات تعمل بمنهج عكسي ضد الانجاز الوزاري المتميز ولكن الوزارة حرصت على نشر الحقائق وتوضيحها من خلال خطابها الرسمي عبر القنوات الفضائية كافة لإيضاح الموقف امام الشارع العراقي”.

وتحدث الوزير”عن مستويات الطاقة المتاحة حالياً والبالغة ١٩,٥٠٠ – ٢١,٠٠٠ ميگاواط والتي سترتفع بمعدل ٥٠٠٠ – ٦٠٠٠ ميگاواط خلال السنة القادمة، فيما لفت الى ان”طموحنا يتمثل في رفع ساعات التجهيز بعد تأهيل شبكات نقل وتوزيع الطاقة وقمع الارهاب المخرب للانجاز الحكومي”.

كما تطرق الى تفعيل الجباية وفق آلية ومنظور جديد يشتمل على تغيير سعر التعرفة لتتلائم مع مستوى الخدمات المقدمة في ظل غياب تخصيصات الوزارة من الموازنة العامة لتستطيع الوزارة الإيفاء بإلتزاماتها ، مع مراعاة توفير الدعم الحكومي للمحافظات الفقيرة وزيادة ساعات التجهيز بالطاقة لتتمكن من خلق فرص عمل تسهم في رفع مستواها الاقتصادي .

وشدد البيان ايضاً ، “على تفعيل عمل بعض دوائر واقسام الوزارة عن طريق رسم خطط تكتيكية تحمل بين ثناياها تصور جديد لرسالة الوزارة واهدافها ، كما تضمن تسيّد العمل الجماعي بروح الفريق بين القيادات والملاكات العاملة ونبذ الخوف والتردد والمحسوبية والتفكير خارج الصندوق لحل الازمات وإيجاد الحلول”. y

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى