أخبارأمني

بالتزامن مع عاشوراء .. خطة لضمان انسيابية زيارة الإمام الكاظم “ع”

الإباء / متابعة

أكدت قيادة العمليات المشتركة، صدور تعليمات مشددة لضمان انسيابية زيارة الإمام موسى الكاظم “عليه السلام” بالتزامن مع إحياء ذكرى عاشوراء، فيما أشارت إلى أن خطة تأمين الزيارة تضمنت شقين اثنين.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي، إن “قيادة العمليات المشتركة وقيادة عمليات بغداد أعدتا خطة خاصة لشهر محرم الحرام وذكرى عاشوراء، حيث تشمل هذه الخطة شقين الاول خاص بالعشرة الأوائل من شهر محرم، والثاني ما يتبعها وحتى الزيارة الاربعينية للإمام الحسين عليه السلام”.

وأضاف، أن “الشق الاول الذي بدأت به قيادة عمليات بغداد شمل الاطواق الامنية وتوزيع القطاعات وحماية المواكب الحسينية وكذلك دخول وخروج الزائرين بالاضافة الى المحافظة على انسيابية الطرق وفتحها حسب الكثافة السكانية”، مشيرا الى أنه “في حال حصلت زيادة بعدد الزوار، فسيكون هناك فتح لطرق خاصة بهم  لضمان انسيابية المسير وزيارة الامام موسى الكاظم عليه السلام”.

ولفت إلى أن “الخطة الأمنية عززت بأدوار للنقلية والطبابة في وزارتي الدفاع والداخلية اللتين قدمتا جميع التسهيلات اللازمة لتمكنها من نقل الزائرين وكذلك الخدمات الطبية والصحية وخصوصا الوصايا الخاصة بجائحة كورونا”.

وأكد أن “هناك تعليمات خاصة ومشددة لتأمين الزيارة وضرورة الابلاغ عن اي جسم او اي حالة غريبة تحدث”، لافتا الى أن “هناك قطاعات أمنية منتشرة سواء من وزارة الدفاع أو الداخلية أو الحشد الشعبي وجميعها مستنفرة من أجل إتمام مراسيم الزيارة بنجاح وبهدوء وبكل انسيابية”.

 

A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى