أخبارأمنيسلايدر

الوائلي : الارهاب يتخذ من الطارمية منطلقا لاستهداف استقرار بغداد

الإبـــاء/متابعة

اوضح الخبير الامني علي الوائلي، اسباب توجه الارهاب نحو الطارمية شمالي بغداد، لافتا الى ان ارتباط هذه المنطقة بالارياف المتصلة بديالى وصلاح الدين جعل منها ملاذا للارهاب الذب يستهدف امن العاصمة.

وقال الوائلي في تصريح ، ان “الطارمية لن تكون منطقة آمنة او خالية من الوجود الارهابي، الا اذا تم اغلاقها بالكامل من خلال احاطتها بالكتل الكونكريتية وتحديد مداخل ومخارج لها، مع اعداد قاعدة بيانات لجميع الساكنين فيها حفاظها على امنها وابعاد الخطر عن العاصمة”.

واضاف ان “ارتباط الطارمية ببساتين كبيرة تتصل بمحافظة ديالى وكذلك صلاح الدين، جعل منها نقطة تمركز للمجاميع الارهابية القادمة من المحافظتين باتجاه هذه المنطقة لتنفيذ عمليات ارهابية تستهدف امن العاصمة، اضافة لوجود حواضن وقيادات ارهابية وتمويل داخلي للارهاب القادم باتجاه المنطقة المذكورة”.

وبين الوائلي، ان “تأمين حزام بغداد وخصوصا مناطق الطارمية والرضوانية يحتاج الى احداث تغيير ديموغرافي، مع احاطة تلك المناطق بالكتل الكونكريتية وتحديد مداخلها ومخارجها واجراء تعداد مفصل لسكانها لمنع اي شخص غريب من الدخول اليها، مع التأكيد على اهمية نشر الكاميرات الحرارية في جميع حدود العاصمة لتوفير الوقت والجهد في رصد تحركات الارهابيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى