أخباردولي و عربيسلايدر

السيد الحوثي: الإعلام السعودي والإماراتي يخدم العدو الإسرائيلي

الإباء / متابعة

أكد زعيم حركة “أنصار الله” اليمنية، السيد عبد الملك الحوثي، أنّ “معركة سيف القدس خطوة موفّقة انتهت بالنصر الإلهي”.

وقال السيد الحوثي خلال كلمة له بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، إنّ “من أهم الأحداث خلال العام الهجري المُنصرم معركة (سيف القدس)، التي كانت خطوةً موفقة انتهت بالنصر الإلهي، ولها دلالتها المهمة”.

وأشار إلى أنّ “معركة (سيف القدس) فرزت الأمّة وفضحت المُطبّعين مع (إسرائيل)”، مضيفاً أن “المُطبّعين انكشفوا وهم يبرّرون للعدو الإسرائيلي ويلومون حركات المقاومة ويسيئون إليها”.

وبيّن الحوثي أنّ “وسائل الإعلام السعودية والإماراتية تخدم العدو الإسرائيلي”، موضحاً أنّ “مشكلة النظامين السعودي والإماراتي مع (حماس) هي في مقاومتها العدوّ الإسرائيلي في المقام الأول”.

وجدّد زعيم حركة “أنصار الله” إدانته الأحكام السعودية الظالمة بحقّ المختطَفين الفلسطينيين، قائلاً إنّ “تجريم دعم المقاومة الفلسطينية لدى النظامين السعودي والإماراتي ومَن معهما يُمثّل انحرافاً خطيراً”، مجدّداً عرض الحركة  لـ”تبادل ضباطه الأسرى في مقابل الإفراج عن المختطَفين الفلسطينيين”.

وفي موضوع العدوان على اليمن، قال السيد الحوثي إنّ “الحصار جزءٌ من العدوان والحرب على بلدنا، ولا يستند إلى أيّ مستند قانوني أو أي شرعية”، مضيفاً أنّ “الحرب الاقتصادية على اليمن شملت جوانب كثيرة، منها نهب الثروات النفطية والغازية”.

وبيّن أنّ “أميركا وبريطانيا تجعلان الحصارَ والمؤامرات الاقتصادية استراتيجيةً أساسية في استهداف شعوبنا”.

ورأى أنّ “الأميركيين هم السبّاقون في استهداف العملة (اليمنية) من خلال نقل البنك المركزي وطباعة الأوراق النقدية”، مضيفاً أنّ “الاستهداف الشامل يكشف حقيقة نيّات الأميركيين، وأن حربهم هي حرب على كل الشعب اليمني”.

وفي موضوعة منع الحج، أشار السيد إلى أنّ “منع النظام السعودي الحجَّ للعام الثاني، بذريعة كورونا، أمرٌ خطيرٌ جداً، ويمثّل إساءةً إلى بيت الله الحرام”، مطالباً السعودية بالكفّ عن منع فريضة الحج، وأن تفتح المجال للناس للحج والعمرة”.

ونوه بأنّ “اقتصار الحج على بلدٍ مُعيّن، وعددٍ محدود، يُمثّل انتهاكاً لحرمةِ هذا الركن، وهو خطوة خطيرة على العالم الإسلامي”.

وقال إنّ “كثيراً من الدول الإسلامية قَبِلَ التبريرات السعودية، ونحن نعتبرها غير مقنعة ولا مشروعة، ولا نرى التذرع بكورونا مبرِّراً للنظام السعودي لمنع الحجّ من دول العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى