أخبارمحليسلايدر

عمليات كربلاء تصدر توجيهات لتأمين زيارة عاشوراء

قناة الإباء/ متابعة

أصدرت قيادة عمليات كربلاء، الخميس، عدة توجيهات في إطار خطة تأمين زيارة عاشوراء مع قرب حلول شهر محرم الحرام.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات العميد فاهم الكريطي في تصريح تابعته ” العهد نيوز ” ، إن “عمليات كربلاء المقدسة عقدت مؤتمرا موسعا برئاسة الفريق الركن قوات خاصة علي الهاشمي تم خلاله عرض الخطة الامنية الخاصة بحماية زوار مدينة كربلاء المقدسة بمناسبة ذكرى عاشوراء”.

وأضاف، أن “أهم التوجيهات التي صدرت عن المؤتمر تتضمن تسهيل مهمة دخول الزائرين إلى أقرب مكان من المرقدين الشريفين وإبداء المساعدة لهم مع نشر مفارز طبية على كافة المحاور لغرض توعية المواطنين بالالتزام بالاجراءات الصحية وكذلك توزيع الكمامات من قبل المواكب الحسينية والمفارز  الطبية”.

وأشار إلى أن “التوجيهات تضمنت توفير اعداد كبيرة من العجلات الحكومية والعسكرية والنقل الخاص لغرض ايصال الزائرين إلى محافظاتهم بكل انسيابية، وما زالت قيادة عمليات كربلاء المقدسة تجري عمليات استباقية على حدودها الادارية، بالاضافة إلى تفتيش الصحراء الغربية لغرض تأمين حدود كربلاء من اي تهديد معادٍ”.

وأضاف، أن “القوات الأمنية في المحافظة من الجيش والشرطة المحلية والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ستشارك بخطة تأمين الزيارة فضلاً عن قطعات أمنية قادمة من خارج المحافظة من الجيش وأفواج الطوارئ ومفارز المتفجرات والمرور وسوف تتكامل هذه القطعات خلال اليومين القادمين”.

وفي وقت سابق، توقع مكتب المرجع الديني الأعلى السيد على السيستاني رؤية هلال شهر محرم الحرام لعام 1443 للهجرة يوم الاثنين المقبل التاسع من آب الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى