تقارير

الضفة.. الجيش الإسرائيلي يصيب عشرات الفلسطينيين

الإباء / متابعة

عوض الرجوب

أُصيب، الليلة الماضية وفجر الثلاثاء، عشرات الفلسطينيين، بينهم 5 بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت مع اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية، عدة أحياء وقرى بمدينة جنين، شمالي الضفة الغربية.

وقالت إذاعة “صوت فلسطين” الرسمية إن “5 شبان أصيبوا بالرصاص الحي، جراح أحدهم في البطن، ووصفت بالخطيرة جدا، نقل على إثرها إلى المستشفى العربي التخصص في نابلس”.

ووفق الإذاعة فإن الإصابات الأربع الأخرى، وصفت بأنها بين طفيفة ومتوسطة، وجميعها وقعت خلال مواجهات واشتباكات في عدة من أحياء داخل مدينة جنين.

وأشارت الإذاعة إلى تسجيل 3 إصابات مباشرة بقنابل غازية وصوتية في بلدة اليامون، شمال غرب جنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة لاعتقال اثنين من ساكنها.

ووفق ذات المصدر، فإن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق، بعد أن أطلقت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، وابلا من القنابل الغازية تجاه أحد الأعراس في بلدة سيلة الحارثية، غربي مدينة جنين.

وعادة ما تنفذ قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحامات ليلية للمناطق الفلسطينية لاعتقال فلسطينيين تصفهم بـ”المطلوبين”، فتندلع مواجهات تطلق خلالها قوات الاحتلال الرصاص والقنابل الغازية تجاه فلسطينيين يرشقون مركباتها بالحجارة.

ووفق معطيات مكتب منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، نفذت القوات الإسرائيلية 2430 عملية بحث واعتقال في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري وحتى 26 يوليو/تموز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى