أخبارمحلي

محافظ بغداد: خطة لبناء مراكز صحية وشبكة طرق بأطراف العاصمة

الإباء / بغداد

أكد محافظ بغداد محمد جابر العطا، وجود خطة لبناء مراكز صحية وشبكة طرق بأطراف العاصمة، فيما كشف عن مضامين خطة تطوير طرقها ومداخلها لهذا العام وما أنجز منها.

وقال العطا في تصريح له، إنه “على حدود بغداد تتواجد قرى ومجمعات ومناطق سكنية تمتد مساحتها ما بين 50-70 كيلو متراً وتم التخطيط لإنشاء بنى تحتية فيها”.

وأضاف أن “للعاصمة بغداد بلديات معروفة في أطرافها كأبي غريب والحسينية ونواحٍ بعيدة مثل الطارمية والتاجي واللطيفية واليوسفية وكذلك المدائن ناحية الجسر والحسينية والراشدية وتحتوي على تجمعات سكنية داخل المؤسسات البلدية وهناك قرى خارج المؤسسات البلدية مشمولة بتقديم الخدمات لها سواء الكهرباء والماء وشبكات الصرف الصحي”.

وكشف العطا عن “وجود خطة لبناء مراكز صحية وشبكة طرق في سبيل خدمة مناطق أطراف العاصمة”.

وبشأن مداخل العاصمة، تحدث العطا أن “المحافظة أكملت جداول الكميات المتعلق بمداخل العاصمة وتم إرسالها إلى وزارة التخطيط من أجل المصادقة”، مبينا أن ” المحافظة بانتظار تخصيص الأموال”.

وأشار إلى أن “العاصمة لديها 7 مداخل (بغداد – بعقوبة القديم، بغداد – بعقوبة الجديد، بغداد – موصل، بغداد – الأنبار القديم، بغداد – الحلة، وبغداد – الكوت “، مبينا أن “المحافظة أخذت على عاتقها تطوير 30 كم من طريق بغداد الحلة و 30 كم بغداد الموصل، فيما شمل التطوير خط بغداد – بعقوبة القديم بأكثر من 10 كم وبغداد – الأنبار القديم أكثر من 20 كم وبغداد – الكوت بأكثر من 10 كم”.

وأردف ان “محافظة بغداد ستطور تلك الطرق وتتحمل وزارة الإسكان تحسين طريق بغداد بعقوبة الجديد من أعمال كهربائية وجزرات وسطية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى