أخبارأمنيسلايدر

في بغداد والانبار.. القبض على متهمين بالإرهاب والقتل وجرائم اخرى

قناة الإباء

اعلنت الشرطة الاتحادية، القاء القبض على متهمين بمواد قانونية مختلفة بينهم متهم بالإرهاب واخر بالقتل في محافظتي بغداد والانبار.
وقالت الاتحادية في بيان تلقت الإباء نسخة منه، أن “قوة من اللواء السابع الفرقة الثانية شرطة اتحادية، ألقت القبض المكنى (أبو حسان)، وهو احد القادة البارزين ضمن عصابات داعش الإرهابية، والذي يعمل فيما يسمى أمر مفرزة أمنية”.
واوضحت أن “عملية إلقاء القبض عليه، تمت خلال نصب كمين محكم بعد ورود معلومة استخبارية بتواجده خارج قاطع المسؤولية بالتنسيق مع القوات الأمنية الماسكة في محافظة الانبار”.
واضافت ان “قوة من اللواء الخامس بالفرقة ذاتها، تمكنت من إلقاء القبض على احد الجناة بعد قيامه بجريمة قتل في منطقة الشعلة غربي بغداد، حيث تمت عملية إلقاء القبض بعد العثور على جثة امرأة بإحدى الفضاءات ضمن المنطقة، وبعد تشكيل فريق عمل مشترك للبحث والتحري حول الجريمة تم التعرف على القاتل وبوقت قياسي وإلقاء القبض عليه”.
كما ألقت قوة من اللواء السابع للفرقة الثانية “القبض على خمسة من المتهمين احدهم بتهمة السرقة وآخر بحيازة سلاح غير مرخص وثلاث من طرفي مشاجرة في منطقة السيدية ببغداد”.
كذلك تمكنت قوة من اللواء الثامن للفرقة من القبض على أربعة من المتهمين، اثنين منهم ضبطت بحوزتهما رمانة يدوية ومسدس و4 اطلاقة مسدس ، وآخرَين احدهما مطلوب وفق المادة 406 “قتل عمد” والثاني مطلوب وفق المادة 413 اعتداء.
وتمكنت قوة من اللواء السادس الفرقة الثانية من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين احدهم مطلوب وفق المادة 416 “الإيذاء” وآخر بتهمة السرقة في منطقة “حي العامل” ببغداد ، وإلقاء القبض على 31 متهماً من مختلف الجنسيات مخالفين لشروط الإقامة والسفر ،
فيما نفّذت قوة من اللواء الخامس الفرقة الثانية عملية أمنية للتفتيش على السلاح غير المرخص بمنطقة الحرية ببغداد، أسفرت عن العثور على مسدسين.
تم إحالة المتهمين والمضبوطات اصوليا الى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى