أخباردولي و عربيسلايدر

القوات المسلحة اليمنية تعرض تفاصيل عملية “النصر المبين 2”

قناة الإباء

عرض المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، اليوم السبت، تفاصيل عملية “النصر المبين” بمرحلتها الثانية، والّتي أدّت إلى تحرير مديريتي نعمان وناطع بمحافظة البيضاء.

وقال سريع، في بيان له، إنّ “سلاح الجو المسير نفّذ 19 عملية، منها عمليات استطلاعية وأخرى قتالية استهدفت مواقع داعش والقاعدة بمشاركة وحدات مختلفة من القوات اليمنية المسلحة”، لافتاً إلى أنّ “القوة الصاروخية نفّذت 13 عملية استخدمت فيها صواريخ من طراز بدر وكذلك طراز سعير”.

وأضاف سريع أنّه تمّ “تكبيد داعش والقاعدة خسائر كبيرة، إذ بلغ عدد القتلى من تلك العصابات 160 قتيلاً وأكثر من 200 مصاب”، مشيراً إلى نجاح القوات المسلحة في “إعطاب وإحراق عشرات الآليات وغنم كميات مختلفة من الأسلحة خلال العملية”.

كما أكّد سريع أنّ القوات المسلحة “باشرت بالتعاون مع السلطات المحلية بإعادة تطبيع الحياة في كافة المناطق المحررة”.

وقال سريع إنّ “تحالف العدوان شنّ أثناء تنفيذ عملية النصر المبين 67 غارة، فيما حصلت العصابات التكفيرية على كميات مختلفة من الأسلحة المتوسطة والثقيلة والذخائر”.

وتابع: “العصابات التكفيرية حصلت أيضاً على الدعم والإسناد من قبل تحالف العدوان قبل وأثناء وبعد العملية، في حين أنّ الجهات المختصة تولّت توثيق جرائم تلك العصابات التي استهدفت المواطنين وممتلكاتهم”.

سريع أشار إلى أنّ “القوات المسلحة وبدعم من أبناء محافظة البيضاء وقبائلها مستمرّة في تطهير ما تبقى من جيوب”.

هذا وشارك سريع في تغريدة له على “تويتر” صورة خارطة توضح المساحة الجغرافية التي تمّ تحريرها في المرحلة الثانية من عملية “النصر المبين” بمحافظة البيضاء والتي تقدر بـ390 كيلو متر مربع.

يذكر أنّه، في منتصف تموز/يوليو الجاري، أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن إطلاق المرحلة الأولى من عملية “النصر المبين”، ضد تنظيمي “القاعدة” و”داعش” في محافظة البيضاء، وقالت إنها تمكّنت من استعادة كل المناطق التي احتلّها العدو في مديريتَي الزاهر والصومعة في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى