أخبارمحلي

بابل تحصي إجمالي درجات الحذف والاستحداث

قناة الإبـاء /بغداد

أحصى محافظ بابل حسن منديل، عدد درجات الحذف والاستحداث والمشمولين بقرار 315 من المحاضرين في المحافظة، فيما أعلن عن اجتماعه بوكيل وزارة المالية يوم الأحد المقبل، لمناقشة توفير التخصيصات المالية لـ”27″ ألف محاضر.
وقال منديل، إن “المحافظة بدأت اعتمادها في موضوع حركة الملاك والحذف والاستحداث على ما جاء في قانون الموازنة، والذي أوجب رفع كل حركة الملاك لكل الدوائر المنقولة الصلاحية بما فيها ديوان محافظة بابل الى مجلس الخدمة الاتحادي”.

وأضاف أن “مجلس الخدمة الاتحادي سيتعاطى مع الدرجات بطريقة انسيابية”، لافتاً إلى أن “هناك آليتين الأولى أن تكون حركة الملاك جميعها من خلال مجلس الخدمة الاتحادي، او قد يكون هناك توجيه آخر من خلال استكمال الإجراءات والمصادقة من مجلس الخدمة الاتحادي”.
ولفت إلى أن “الدرجات الوظيفية على مستوى الوزارات وزعت على النحو الآتي: تربية بابل ما يقارب 4200 درجة وظيفية، وعلى مديرية زراعة بابل أكثر من 800 درجة، وعلى ديوان محافظة بابل 240 درجة وظيفية، أما على صحة بابل 3000 درجة وظيفية”.
ونوه إلى أن “اجمالي الدرجات يصل إلى 13 ألف درجة وظيفية تقريباً”، موضحاً أن “آخر حركة ملاك حصلت في هذه الدوائر كانت في عام 2018”.
وبشأن المشمولين بقرار 315، قال منديل: إن “عدد المحاضرين المشمولين بالقرار وصل حتى أمس إلى 27 ألف محاضر على ملاك وزارة التربية”، مؤكداً أنه “سيقوم بالاجتماع مع وكيل وزارة المالية طيف سامي، يوم الأحد المقبل، لمناقشة توفير الكلف المالية لهذه الدرجات”.
وأشار إلى ان “المحافظة قامت أيضاً، برفع الكلفة الاجمالية للمشمولين بقرار 315 في بقية الدوائر المنقولة الصلاحية، وبانتظار رد ديوان الرقابة المالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى