أخبارمحليسلايدر

الصحة: إقبال المواطنين على اللقاح ارتفع إلى 10 أضعاف

الإباء/متابعة

أكدت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أن إقبال المواطنين على أخذ اللقاح ارتفع 10 أضعاف ما كان عليه في الأسابيع الماضية، فيما رجحت تلقيح أكثر من 60 بالمئة من الفئات المشمولة حتى نهاية العام الحالي.
وقال مدير عام الصحة رياض عبد الامير، إن “عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية تسبب بموجة من الاصابات وزيادة الوفيات”، مبيناً أن “ارتداء الكمامات بإمكانه تقليل الإصابات الى أكثر من 80 بالمئة”.
واشار، الى “وجود اقبال جيد جداً في عدد المقبلين على المراكز لاخذ اللقاح”، لافتاً الى أن “الوزارة أوعزت بفتح جميع المراكز، فضلاً عن فتح جلسات تلقيحية في المستشفيات والمؤسسات الصحية كافة، وقد يستدعي الأمر إعطاء اللقاح في بعض مؤسسات الدولة”.
ولفت، الى أن “الوزارة أعدت آلية لتنظيم عمليات أخذ اللقاح من خلال الحجز الالكتروني لكن المواطنين لم يلتزموا بها ، ما أدى الى حدوث زخم في المراكز”، مبيناً أن “الوزارة لم تتخذ اي إجراء يقلل من اقبال المواطن على اللقاح”.
واضاف، أن “تجهيز اللقاح من قبل الشركات المتعاقد معها لايزال ضعيفاً، وبانتظار زيادة التجهيز بالأيام المقبلة لتلبية حاجة المواطنين”.
واكد عبد الامير، أن “إقبال المواطنين ارتفع بالايام الاخيرة، إذ أن المراكز سجلت نسباً تصل الى تلقي 80 ألف مواطن للقاح يومياً، في حين أنه في الأسابيع السابقة كانت النسبة 8 آلاف شخص باليوم الواحد، اي ان النسبة ارتفعت الى 10 أضعاف ما كان عليه في السابق”.
وتابع، أن “في حال استمرار الاقبال والتزام الشركات بتجهيز الكميات ستكون نسبة المتلقحين حتى نهاية العام الحالي اكثر من 60 بالمئة من الفئات المشمولة باللقاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى