أخبارأمني

أنطلاق عملية عسكرية وأسعة لملاحقة ‘‘داعش‘‘ في كركوك

الإباء/متابعة

أعلنت خلية الإعلام الأمني، انطلاق عملية عسكرية واسعة بمشاركة مختلف صنوف القوات المسلحة لملاحقة عناصر داعش الإرهابية في مناطق متنازع عليها بين أربيل وبغداد.

وقالت الخلية في بيان ، إن “القوات الأمنية ضمن المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك والمقر المسيطر في طوزخورماتو وبعملية امنية وبإسناد طيران القوة الجوية وطيران الجيش، شرعت بتفتيش وتطهير مناطق جنوب محافظة كركوك ( مثلث الزرگه) والمناطق الواقعة على الحدود الفاصلة بين قيادة عمليات صلاح الدين وقاطع المقر المتقدم في كركوك.

وأضاف البيان، أنه “شاركت في هذه العملية قطعات المقر المتقدم في طوز خورماتو من خلال قيادة فرقة المشاة الثامنة واللواء 34 الفرقة التاسعة، والقطعات الملحقة بها وقوات من وزارة الداخلية المتمثلة بالفرقة الخامسة بالشرطة الاتحادية اللواء الثالث، وقوات الشرطة ضمن قاطع المسؤولية، كما اشترك فيها قطعات من الحشد الشعبي في صلاح الدين وكركوك.

وتابع البيان أن “هذه العملية تشمل وادي زغيتون من قرية الرمل وجنوب طريق قرية الرمل ( جسر الزرگه) و شمالي هذه المنطقة، ووادي الشاي ضمن المساحة الواقعة بين (كوري تبه وشرق قرية ضالمة الرمل وجنوب قرية ابو فشكة) لملاحقة بقايا عناصر داعش الإرهابية وتطهير هذه المناطق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى