أخباررياضة

دانا حسين توضح أسباب قرار إيقاف مشاركتها في أولمبياد طوكيو

الإبــــاء/متابعة

أكّدت العداءة العراقية دانا حسين، الخميس، أنّ عقوبة الإيقاف المفروضة عليها من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوي عقوبة مؤقتة، وفي انتظار الرد من الاتحاد العراقي على التقرير الطبي.

وقالت دانة حسين في مقطع فيديو متداول عبر تويتر ، إن “العقوبة بحد ذاتها عقوبة مؤقتة، والنسبة التي تم العثور عليها في الفحص أقل من الحد الأدنى لمادة الكورتزون وهي مادة طبية لمعالجة الحساسية”.

وأضافت، “العقوبة مؤقتة وكانت لغاية يوم 23 تموز، ريثما يرد الاتحاد العراقي على تقرير الاتحاد الدولي”.

وكشف الاتحاد العراقي لألعاب القوى، بدوره، عن إيقاف العداءة حسين من قبل اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو بسبب تناول أدوية تحمل منشطات.

وقال الأمين المالي للاتحاد زيدون جواد، إن “إيقاف اللاعبة مؤقت”، موضحا أن المواد التي أظهرتها التحاليل حسب تقرير الاتحاد الدولي مواد ليست منشطة.

وأكد جواد أن “العداءة دانا حسين نفت تعاطي المنشطات، كما أن الفحوصات التي أجريت لها قبل المشاركة التأهيلية ولم تثبت تعاطيها منشطات”.

وأضاف أن “دانا أبلغتنا أنها أجرت عملية تجميل لأنفها وتم استخدام العلاج الخاص بالعملية الجراحية التي احتوت على نسبة من الكورتزون الذي يعتبر أحد أنواع المنشطات، وبعد الفحص تأكد وجود نسبة قليلة جداً من المنشطات الخاصة بالدواء”.

وأشار إلى أن الاتحاد العراقي سيبعث إلى الاتحاد الدولي “تقرير الطبيب الذي أجرى العملية الذي يؤكد من خلاله أن العقار كان من ضمن إجراءات العملية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى