اقتصاد

استمرار تراجع أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي

الإباء / متابعة

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب تراجعا جديدا خلال التعاملات الأمريكية اليوم الاثنين بعد تراجعها يوم الجمعة في ختام تعاملات الأسبوع الماضي، مع ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى في ظل تزايد المخاوف من ارتفاع أعداد المصابين بالسلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا المستجد في العديد من دول العالم.

في الوقت نفسه فإن مؤشرات تزايد الضغوط التضخمية وارتفاع معدلات الإصابة بالسلالة المتحورة من كورنا  أثارت المخاوف من احتمالات تباطؤ التعافي الاقتصادي العالمي بشدة ،  ليختار المستثمرون المراهنة على الدولار.

وارتفع مؤشر قيمة الدولار أمام العملات الرئيسية خلال التعاملات الأوروبية إلى 04ر93 نقطة قبل أن يتراجع في تعاملات الصباح بالسوق الأمريكية إلى 64ر92 نقطة، ثم يعود إلى الارتفاع ليسجل 95ر92 نقطة بارتفاع نسبته 18ر0% تقريبا عن مستواه يوم الجمعة.

 وتراجع سعر الذهب بمقدار 80ر5 دولار أي بنسبة 3ر0% إلى 20ر1809 دولارا للأوقية تسليم آب/أغسطس المقبل. كان الذهب قد تراجع يوم الجمعة بمقدار 14 دولارا أي بنسبة 8ر0% لينهي ثلاثة أيام من الارتفاع.

وتراجع سعر الفضة بمقدار 651ر0 دولار إلى 144ر25 دولار للأوقية تسليم أيلول/سبتمبر المقبل. وتراجع سعر النحاس بمقدار 1215ر0 دولار إلى 2015ر4 دولار للرطل تسليم أيلول*سبتمبر المقبل.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، أظهر تقرير نشر اليوم الاثنين تراجعا غير متوقع لمؤشر الثقة في سوق بناء المساكن بالولايات المتحدة خلال تموز/يوليو الحالي بسبب المشكلات في إمدادات مواد البناء.

ويرصد التقرير، الذي يصدره الاتحاد الوطني لبناة المساكن في الولايات المتحدة، ثقة شركات تشييد المساكن في السوق.

وذكر التقرير أن مؤشر “الاتحاد الوطني لبناة المساكن/ويلز فارجو”، لسوق الإسكان تراجع خلال الشهر الحالي إلى 80 نقطة مقابل 81 نقطة خلال حزيران/يونيو الماضي. وكان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر إلى 82 نقطة.

ومع التراجع غير المتوقع وصل مؤشر ثقة شركات تشييد المساكن خلال الشهر الحالي إلى أقل مستوى له منذ آب/أغسطس 2020 عندما سجل 78 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى