سياسيسلايدر

الشيخ الخزعلي: هل ستعصب الحكومة المسؤولية برأس بعض المسؤولين دون معالجة الخلل والفساد؟

الإباء / متابعة 

تساءل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الثلاثاء، عن أن الحكومة هل ستعصب المسؤولية برأس بعض المسؤولين، من دون معالجة الخلل والفساد.

وذكر الشيخ الخزعلي في تغريدة عبر تويتر، أنه “بعد فاجعة مستشفى ابن الخطيب وتشكيل رئيس الحكومة لجنة للتحقيق هل كانت هناك لجنة تحقيق أم أصلا مجرد إعلام”.

وأضاف الشيخ الخزعلي: “إذا كانت هناك لجنة فهل كانت تتكون من أناس مهنيين توصلوا إلى الأسباب أم أنها كانت شكلية لغرض إسكات الانتقادات، وإذا كانوا قد قدموا توصيات مهنية هل أخذت الحكومة بها أم (انطوها الأذن الطرشة) ولم يهتم بها أحد؟”.

وتابع الشيخ الخزعلي: “هل ستكون قرارات الحكومة تشكيل لجنة أخرى للتحقيق في أسباب كارثة مستشفى العزل في ذي قار؟ وهل ستعصب الحكومة المسؤولية برأس بعض المسؤولين في الصحة دون معالجة الخلل”.

وأشار الشيخ الخزعلي إلى أن “رئيس الحكومة وآخرين يبذلون كل جهدهم لمنع قصف القواعد العسكرية الأمريكية حفاظاً على أرواح ومعدات الأمريكيين، هل من الممكن أن يبذلوا جزءاً من هذا الجهد من أجل الحفاظ على أرواح العراقيين”.

وأكمل الشيخ الخزعلي: “هل من المعقول أن تتكرر نفس الكارثة مرتين بدون أن تحصل الاستفادة من أسباب الحادثة الأولى لمنع تكرارها؟ وهل يستطيعون أن يتعودوا ألا تتكرر هذه الفاجعة مرة ثالثة؟”.

واختتم الشيخ الخزعلي تغريدته قائلاً: “أعظم الله أجر كل من فقد أحبته في هذه الفاجعة، وأعظم الله أجر كل أهالي ذي قار، وأعظم الله أجرك يا عراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى