أخباراقتصاد

تعرف على حجم الاستثمارات العراقية في السوق المصري

قناة الإباء/ متابعة

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، أهمية تعزيز الدور المحوري لرجال القطاع الخاص في مصر والعراق للمساهمة في تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة بصفة عامة والصناعية بصفة خاصة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على زيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

وقالت الوزيرة المصرية في بيان، إن القطاع الخاص شريك رئيسي في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة بكل من مصر والعراق، وهو ما يتطلب تقديم كل الدعم والمساندة من جانب حكومتي البلدين لتوفير البيئة الاستثمارية المواتية والجاذبة للمستثمرين لبدء مرحلة جديدة من التعاون الاستثماري المشترك، وإقامة مشروعات مشتركة في الجانبين.

ولفتت الوزيرة إلى أن العراق تحتل المرتبة الـ25 في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصري باستثمارات تبلغ 500 مليون دولار في عدد 3500 مشروع وذلك في قطاعات الخدمات والزراعة والصناعة والاستشارات والتمويل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية تعزيز أواصر التعاون بين اتحادي الصناعات بمصر والعراق وتبادل الخبرات الصناعية، بما يسهم في توسيع قاعدة الشراكة الصناعية بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى