دولي و عربيسلايدر

“فاينينشال تايمز”: تدهور في العلاقات ​السعودية الإماراتية

الإباء / متابعة

أشارت صحيفة “فاينيشال تايمز” البريطانية إلى تدهور في العلاقات ​السعودية الإماراتية على أكثر من صعيد، واقترن الموضوع أخيراً بتصميم الإمارات على توسيع طاقتها الإنتاجية لدعم خطط تنويع الاقتصاد.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أنه “بينما قبلت الإمارات الجهود التي تقودها السعودية لإنهاء الحظر التجاري والسفر المفروض على قطر، إلا أن أبوظبي تشعر بالقلق من سرعة المصالحة مع الدوحة وبالمثل، أثار احتضان الإمارات لـ”إسرائيل” في أعقاب تطبيع العلاقات العام الماضي دهشة السعودية”.

وذكر المطلّعون أن الجدل يدور في أبوظبي على أعلى المستويات في شركة النفط الوطنية حول ما إذا كان سيتم ترك “أوبك” وسيسمح المغادرة للإمارات بتمويل خطط لتنويع الاقتصاد.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة “البيان” الإماراتية بأن شركة “طيران الإمارات”، ستعلّق جميع رحلات الركاب من وإلى المملكة العربية السعودية حتى إشعار آخر، اعتباراً من اليوم الأحد”.

وبحسب ما نقلت “البيان” عن الشركة، فإن “قرار التعليق الذي سيسري اعتباراً من اليوم الأحد، 4 تموز/يوليو 2021، في تمام الساعة 23:00 بالتوقيت المحلي، جاء وفقاً لتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني السعودية”، لافتة إلى أنه “لن يتم قبول المسافرين الذين يصلون إلى السعودية كوجهتهم النهائية في أو بعد 5 يوليو 2021، للسفر في نقطة انطلاقهم الأصلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى