أخبارمحلي

محافظة بغداد: سببان يقفان وراء شح المياه في مناطق العاصمة

قناة الإباء/ متابعة

كشف مدير ماء محافظة بغداد رعد خيري، امس الاربعاء، اسباب شح المياه في بعض مناطق مركز العاصمة وحزام بغداد.

وعزا خيري في بيان، اسباب شح المياه الى “تردي واقع الكهرباء الوطنية، وتذبذب التيار للخطوط المغذية للمشاريع المائية، والتي هي بطبيعة الحال مستثناة من القطع المبرمج”، لافتا الى ان من اسباب شح المياه ايضا هو “انقطاع تجهيز الانهر الفرعية المنصوب عليها محطات السحب، مثل نهر 9 نيسان، الخاصة بتغذية قواطع مديرية ماء المحافظة”.

واضاف ان “مديرية ماء بغداد وبتوجيه من المحافظ محمد جابر العطا، شكلت غرفة عمليات لغرض عمل إجراءات سريعة وآنية لتلافي شح المياه التي تعاني منها مناطق اطراف بغداد”، لافتا الى انه تم “عقد اجتماع في البرلمان برئاسة نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي، وحضور نواب وممثلين عن وزارتي الاعمار والموارد المائية لغرض انجاز المشاريع المتلكئة ضمن اعمال وزارة الاعمار والاسكان بالنهروان والزهور المركزي”.

واشار مدير ماء محافظة بغداد، الى “وجود مشاريع مركزية متلكئة من بينها مشروع الحل الدائم بقضاء النهروان، ومشروع ماء الزهور المركزي، المحال من قبل وزارة الاعمار والاسكان في عام 2012 والتي لم تنجز منها اي محطة من محطات للاستفادة منها رغم مرور اكثر من 10 سنوات، حيث لا جدوى من هذه المشاريع اذا ما استمرت الشركات المنفذة للمشروع بالتلكؤ”. واوضح ان “وضع الماء في النهروان خاضع للفحوصات من قبل وزارة الصحة والبيئة، وهنالك تقارير شبه يومية، أما بخصوص المعالجة فهي من مسؤولية وزارة الإسكان والإعمار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى