أخبارمحلي

طقس الثلاثاء .. حرارة مرهقة مع ارتفاع معدلات الرطوبة

الإباء / متابعة

توقع خبير الأرصاد الجوية واثق السلامي، أن يكون طقس اليوم الثلاثاء حاراً ومرهقاً بسبب استمرار تعمق الكتلة الصحراوية والتي ترافق تعمق امتداد المنخفض الحراري العربي، فيما أشار الى ارتفاع معدلات الرطوبة النسبية في مناطق البصرة وميسان.

وذكر السلامي في تدوينة له، أن “ارتفاع درجات الحرارة مسألة طبيعية خلال فصل الصيف وليس بجديد وهذا هو صيف العراق منذ عشرات السنين ولكن بسبب سوء الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي والتعب النفسي من الاوضاع التي يمر بها العراق تعتبر عاملا مساعدت للارهاق وعدم التحمل لهكذا اجواء”.

واشار الى أن “طقس اليوم الثلاثاء 29 حزيران، في المناطق كافة حار ومرهق بسبب استمرار تعمق الكتلة الصحراوية والتي ترافق تعمق امتداد المنخفض الحراري العربي”، موضحاً أن “درجات الحرارة مقاربة لما سجل أمس مع انخفاض طفيف بمقدار 1 الى 2 درجة مئوية ومن المتوقع أن تسجل دهوك 39 والموصل 44، وصلاح الدين 47، وبغداد 48، وكربلاء 46، وذي قار 48، والبصرة 49″.

وأضاف أن “الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة وبسرعة تتراوح بين 10-20 كم”، لافتاً الى “ارتفاع معدلات الرطوبة النسبية في مناطق البصرة وميسان خلال ساعات الصباح الاولى من اليوم بنسب بين 30-60 بالمئة مما يزيد الشعور بالاجواء الحارة وتسبب ايضا بظهور سحب متفرقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى