أخبارأمني

البصرة | تنفيذ عمليات للبحث عن المطلوبين ومثيري النزاعات العشائرية

الإباء / متابعة

أعلنت قيادة عمليات البصرة، تنفيذ عمليات واسعة للبحث عن المطلوبين قضائياً ومثيري النزاعات العشائرية ومصادرة الأسلحة غير المرخصة.

وذكرت القيادة في بيان تلقته “الإباء”، أن “القوات الأمنية باشرت بعمليات واسعة للبحث عن المطلوبين قضائيا ومثيري النزاعات العشائرية ومصادرة الأسلحة غير المرخصة ضمن قاطع عمليات البصرة، من خلال اللواء 36 الآلي ولواء مغاوير قيادة العمليات والشرطة الاتحادية وقوة مرتبة من مقر قيادة العمليات وكذلك الوكالات الاستخبارية”.

وأضافت، أن “القوات الأمنية والعسكرية المشاركة ضمن الواجب تمكنت من إلقاء القبض على 13 مطلوباً للقضاء، أربعة منهم متهمون بتجارة المواد المخدرة والمشروبات الكحولية”.

وتابعت أن “أهم النتائج مصادرة بندقية آلية كلاشنكوف عدد 18 رشاشة وBKC عدد/2 وبندقية أمريكي M16 عدد/2 وكذلك بندقية جي سي ألمانية عدد/1 وبندقية بلجيكية عدد/1 بالإضافة إلى كميات من الاعتدة الخفيفة والمتوسطة وكذلك كميات من المواد المخدرة والمشروبات الكحولية وعلى محورين”.

وأشارت إلى أن “عمليات المحور الأول جرت من خلال اللواء 36 الآلي والشرطة الاتحادية وافواج طوارئ شرطة محافظة البصرة والوكالات الأمنية والاستخبارية شملت مناطق أبو صخير ومركز قضاء الكرمة والهارثة والصينخ ويعتبر القاطع الشمالي لمحافظة البصرة”.

وبينت أن “عمليات المحور الثاني جرت من خلال لواء المغاوير قيادة عمليات البصرة وافواج الطوارئ وقوة مرتبة من مقر قيادة العمليات بالإضافة إلى الوكالات الاستخبارية وشملت مناطق قضاء الزبير وأبو الخصيب وام الرصاص وكذلك القاطع الجنوبي الغربي لمحافظة البصرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى