أخبارتكنلوجيا و صحةسلايدر

منظمة الصحة تحذر من تفشي وانتشار متحور دلتا

الإباء/متابعة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس، أن «متحور دلتا» في طريقه ليصبح السلالة السائدة في العالم بسبب سرعة انتشاره وتفشيه.

وقالت سمية سواميناثن كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية: إن سلالة «دلتا» التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند، باتت مهيمنة في جميع أنحاء العالم. وأضافت الخبيرة الهندية المعروفة، في إيجاز قدمته أمس: «هذا المتحور الهندي أصبح سائدا في جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب سهولة انتقاله الكبيرة من شخص لآخر».

وقالت الصحة العالمية: إنها رصدت السلالة الهندية من «كورونا» المعروفة ب «دلتا» في 80 دولة حول العالم، متوقعة ظهور طفرات أخرى من الفيروس.

وقالت المسؤولة في المنظمة «ماريا فان كيركوف»: «إن الطفرات المثيرة للقلق تظهر زيادة في قابلية انتقال العدوى».

وكشفت بيانات هيئة الصحة العامة في بريطانيا، أمس، عن تسجيل زيادة كبيرة جديدة في الإصابات الأسبوعية بسلالة دلتا من فيروس كورونا، بعدما قرر رئيس الوزراء بوريس جونسون إرجاء الرفع النهائي لقيود الإغلاق العام.

وعلى جانب آخر قال مسؤول كبير في هيئة الصحة العامة بألمانيا إن سلالة دلتا شديدة العدوى ستكون الأكثر انتشارا في ألمانيا بحلول الخريف بحد أقصى، وحث المواطنين على مواصلة وضع الكمامات في الأماكن المغلقة والتطعيم.

وفي روسيا، أعلن رئيس بلدية العاصمة موسكو أن قرابة 90% من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في موسكو ناجمة عن المتحور «دلتا»، مفسرا بذلك ضراوة الموجة الوبائية الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى