أخبارأمني

الإطاحة بشبكة خطف في عملية شملت عددا من المحافظات

الإباء / متابعة

تمكنت مفارز مديرية أمن محافظة كركوك من الإطاحة بعصابة متخصصه بالخطف والاستدراج وضبطت مبالغ مالية كبيره في عمليه هي الأضخم منذ مطلع العام الحالي.

وقال مصدر أمني، إنه بعد ورود معلومات حول قيام عصابة تعمل في الخطف والابتزاز بتاريخ 2021/6/10 باستدراج المفقودة المدعوة (ن. ا. ه. خ) وبحوزتها (150،000،000) دينار وبعد استحصال الموافقات القضائية وبمتابعة ميدانية كامله لمدير أمن كركوك وبتكثيف الجهود الاستخباريه تمّ نصب كمين محكم على الطريق الرئيسي كركوك ــ بغداد وتمّ ضبط عجلة نوع (كراسلر سي 300) المرقمة (32089ف- بغداد) السائق (ر. ص. ر. ب) وبداخلها المفقودة بدون المبلغ المالي وبعد استنطاق السائق اعترف على باقي افراد العصابة حيث افاد بانهم يتواجدون في محافظة السليمانية وبعد استحصال موافقات رئاسة جهاز الامن الوطني ومتابعة مدير امن كركوك بالتنسيق مع الجهات الامنية في محافظة السليمانية حيث تم يوم 2021/6/15 توجيه المفارز من امن كركوك الى هناك وتم القاء القبض على كل من المتهم (م.ق. ج. م) تولد 2001 والمتهم (س.ع. م. ع) والمتهم (م. ر. ب. ع) وبحوزتهم (3600) دولار أميركي.

وأضاف المصدر، أنه بعد استنطاقهم افادوا بان باقي المبلغ في محافظة بغداد وعلى الفور توجهت مفارز من مديرية امن كركوك وتم القاء القبض على المتهم (ص. ن.ع. ج) في محافظة بغداد بمنطقة حي القاهرة وبحوزته مبلغ (70،000) دولار اميركي وتم جلبهم وتوقيفهم في مقر مديرية امن كركوك وفق المادة (422ق. ع).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى