أخباردولي و عربي

السياسي البلجيكي ايليا ماغنير : بايدن فشل في تعهداته تجاه ايران

الإبـــاء/متابعة

اكد الكاتب الصحفي والمحلل السياسي البلجيكي ايليا ماغنير ، ان  الرئيس الأمريكي جو بايدن فشل في الوفاء بتعهده بعكس السياسات المتشددة لسلفه دونالد ترامب من خلال الإبقاء على العقوبات الاقتصادية على إيران.

ونقلت قناة ( برس تي في) في مقابلة عن ماغنير قوله إن ” بايدن أدلى بادعاءات طنانة بأنه سيجعل العالم مكانًا أفضل خلال حملته الانتخابية ، لكنه أبقى عقوبات عهد ترامب على إيران في مكانها و لم يفعل شيئًا للتخفيف من معاناة الشعب الايراني”.

واضاف ان ” الامريكان يظنون واهمين بانهم اذكياء وان العالم لايفهم ما يقومون به من الاعيب في محاولاتهم لشراء الوقت مع الجمهورية الاسلامية “، مشيرا الى ان ” امريكا أصرت على إزالة العقوبات المتعلقة بخطة العمل الشاملة المشتركة فقط ، مع تجاهل العقوبات المفروضة من قبل ترامب التي تجاوزت الالف منذ عام 2018″.

واتهم ماغنير إدارة بايدن باللعب في لعبة انتظار لإجبار إيران على الجلوس إلى طاولة المفاوضات “بشروط وأحكام تحددها”، واصفا المفاوضات الجارية لإحياء خطة العمل الشاملة المشتركة بأنها “مضيعة للوقت” ، وخداع الإدارة الأمريكية في عدم رفع العقوبات المعوقة على إيران ، وخاصة تلك التي تؤثر على الإمدادات الطبية والأصول المجمدة للبلاد في الخارج”.

واشارالى ان “هناك  تشابه بين الحكام السابقين والحاليين في الولايات المتحدة ، قائلاً إنهم قد يظهرون كأفراد مختلفين لديهم سلوكيات متناقضة ، لكن “السياسة تظل كما هي وهذا هو الحال كما كان عليه منذ عقود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى