سياسيأخبارسلايدر

حقوق الإنسان النيابية: قانونان مهمان ينتظران عودة جلسات البرلمان

الإباء / متابعة

أكدت لجنة حقوق الإنسان النيابية، أهمية تشريع قانونين مهمين لهما تماس مباشر بحياة المواطنين، فيما دعت أعضاء مجلس النواب إلى حضور جلسات البرلمان لتشريعهما فضلاً عن قوانين أخرى مهمة.

وقال عضو اللجنة النائب أحمد الكناني، إن “هناك قوانين مهمة جداً لا بد أن ترى النور قبل انقضاء الدورة النيابية الحالية”، لافتاً إلى أن “من بين هذه القوانين المهمة، قانون حرية التعبير عن الرأي، وقانون مفوضية حقوق الانسان الذي ينتظر التعديل”.

وأضاف الكناني، أن “عمر مفوضية حقوق الإنسان سينتهي في فترة قريبة، وإلى الان لم يختر مجلس النواب مفوضية جديدة، فضلاً عن وجود تعديلات على القانون، ولذلك هناك تقصير واضح”.

وأكد، أن “اللجنة كانت تتمنى من مجلس النواب أن يعقد جلسات، لكن للأسف الشديد هناك اخفاق من قبل رئاسة مجلس النواب”، داعياً الكتل السياسية التي تريد الاشتراك في الانتخابات إلى “حث نوابها على المشاركة والحضور في مجلس النواب من اجل تشريع هذه القوانين المهمة التي لها مساس بحياة المواطن العراقي”.

وينتهي عمر الدورة الحالية لمجلس النواب، قبيل اجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة بثلاثة أيام، وذلك بعد أن صوت البرلمان على حل نفسه في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى