أخبارمحليسلايدر

محافظ ذي قار يكشف عن توفر 11 ألف فرصة عمل بمشاريع المحافظة

قناة الإباء

كشف محافظ ذي قار أحمد الخفاجي، عن توفر 11 ألف فرصة عمل بمشاريع المحافظة الجديدة .
وقال الخفاجي ، إن “المدينة الصناعية ستوفر من 3000 الى 4000 آلاف فرصة عمل، أما مطار الناصرية الدولي فسيوفر 2000 فرصة عمل مباشرة”.
وأضاف، أن “مستشفى الناصرية التعليمي سيوفر فرص عمل غير مباشرة من خلال تنشيط حركة السوق في محيط المستشفى”.
وأشار إلى أن “هدف المحافظة هو اكمال الموافقات لاحالة مصفى الناصرية الى احدى الشركات المستثمرة”، مبينا أن “المشروع سيوفر أكثر من 5 آلاف درجة وظيفية”.
وتابع أن “المحافظة تطمح لدعوة شركات عالمية لانشاء منصع البتروكيمياويات ضمن المشاريع الاستراتيجية في المحافظة”، لافتا الى أن “مشاريع الاعمار والخدمات مستمرة”.
وأكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق من اليوم السبت، أن مطار الناصرية سيفتح آفاق الاستثمار والسياحة الدولية في المحافظة وسيوفر الكثير من فرص العمل.
وقال الكاظمي في أثناء وضعه حجر الأساس لمطار الناصرية الدولي وحسب بيان لمكتبه الإعلامي ،  إن “مطار الناصرية الدولي سيفتح آفاق الاستثمار والسياحة الدولية في المحافظة كما سيوفر المشروع فرص عمل كثيرة لأهلنا وشبابنا في ذي قار، لافتاً الى أن “المشروع اعتمد مخططات حديثة تجعل منه مطاراً حيوياً يقدم الخدمات للمسافرين لمحافظة ذي قار والمحافظات المحيطة بها وللمستثمرين والسواح من مختلف دول العالم”.
وأضاف، أن “هناك اهتماماً كبيراً بمحافظة ذي قار بعد زيارة قداسة البابا التي مثلت نجاحاً كبيراً للعراق في الأوساط الدولية”، مبيناً أن “المطار سيجلب الآلاف من السوّاح سنوياً، وينشّط حركة الاستثمار في مختلف القطاعات في المحافظة، كما نسعى إلى أن نصنع منه مركزاً مهماً للشحن الجوي في المنطقة، نظراً لموقع المحافظة الاستراتيجي”.
وأكد أنه “تم توقيع عقد المطار مؤخراً، وقد هيأنا كل المقدمات لإطلاق بنائه، ونحن جادون في مواصلة دعم المشروع لإكماله في المدة المقررة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى