أخباررياضة

ايطاليا تضرب تركيا بثلاثية في افتتاح اليورو

الإبــاء/متابعة

حقق منتخب ايطاليا فوزًا هامًا في افتتاح مباريات يورو 2020 أمام نظيره التركي، خلال المباراة التي جمعت بينها ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى بملعب أوليمبكو، بثلاثية نظيفة.

وسجل أهداف المباراة، ميريح ديميرال بالخطأ في مرماه، بينما تمكن إيموبيلي وإنسيني من قتل المباراة للأسكوادرا أزورا.

شوط المباراة الأول شهد عدد كبير من الفرص المُهدرة لمنتخب إيطاليا، وسط تألق الحارس تشاكير أمام جورجيو كيليني ورفاقه.

المنتخب الإيطالي طالب بالحصول على ركلة جزاء في أكثر من كرة، لكن حكم المباراة رفض رغم العودة لتقنية الـVAR في واحدة منهم، قبل أن ينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني دفع مانشيني بـ دي لورينزو بدلًا من فلورينزي، في أول تغييرات المنتخب الإيطالي، على الجانب الآخر، دخل الموهوب جنكيز أوندير في تشكيل تركيا.

أقل من 10 دقائق على بداية الشوط، وانطلق بيراردي من تمريرة لوكاتيلي، وأرسل عرضية وجدت ميريح ديميرال مدافع يوفنتوس، ليضعها في مرماه ويتقدم للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 53.

واصل المنتخب الإيطالي ضغطه ولم يتراجع، وأهدر إنسيني وبيراردي عدد كبير من الفرص، قبل أن يأتي الدور على إيموبيلي، الذي لم يتهاون.

تسديدة من سبينازولا تصدى لها الحارس، وجدت تشيرو إيموبيلي، ليسجل الهداف الإيطالي ثاني الأهداف ويقتل المباراة، وسط أجواء مثيرة للغاية في مدرجات ملعب أوليمبكو تفاعلًا مع هدف نجم لاتسيو.

أجرى المنتخب التركي تغييرات عديدة، ولكن لم تغيّر من الواقع شيء، بعد أن نصب المنتخب الإيطالي السيرك، وجاء الهدف الثالث عن طريق لورينزو إنسيني بطريقته الخاصة، بوضع الكرة بقدمه اليمنى في الزاوية البعيدة عن الحارس تشاكير، بعد تمريرة رائعة من إيموبيلي.

قرر مانشيني إراحة نجومه، وأخرج إيموبيلي وإنسيني، ليُقحم كييزا وبيلوتي، بعدما اطمئن لنتيجة المباراة.

بهذه النتيجة يصبح رصيد المنتخب الإيطالي 3 نقاط في الصدارة، في انتظار مواجهة سويسرا وويلز، بينما تركيا بدون رصيد من النقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى