أخبارتكنلوجيا و صحة

الصحة تثير قلق المواطنين بشأن أشكال كورونا المتحورة

الإبــاء/متابعة………

 

حققت العتبة الحسينية المقدسة نسباً متقدمة بإنشاء مركز (سلامتك الطبي الخيري) الذي يعد الاول من نوعه لعلاج مرضى كورونا المصابين بالسلالة الهندية في البلاد، بينما حذرت وزارة الصحة من شدة وخطورة السلالات المتحورة للفيروس.

 

وقالت عضو الفريق الطبي الاعلامي في وزارة الصحة الدكتورة ربى فلاح حسن في تصريحات للصحيفة الرسمية ، إن “مخاطر كورونا لا تزال قائمة على الرغم من استقرار اعداد الاصابات، نتيجة عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية واستمرار الزحامات والتجمعات البشرية واقامة المناسبات الاجتماعية والدينية”.

 

ولفتت الى ان “السلالات المتحورة اصبحت اخطر من السابق، لذا ينبغي زيادة اقبال المواطنين على تلقي اللقاحات لحمايتهم من جميع التحورات التي تطرأ على الفيروس”.

وتوقعت فلاح “تضاعف كمية اللقاحات الواصلة الى البلد خلال النصف الثاني من العام الحالي، اذ سيجري توزيعها بكميات اكبر بين المحافظات”.

وبينت ان “منافذ التطعيم تشهد يوما بعد اخر زيادة في نسبة المتلقين للقاح، ما يدل على زيادة وعي المواطن وادراكه لاهميته”، مؤكدة ان “الوزارة تبذل جهودا كبيرة لتوفير جرعات اكبر من اللقاحات اسبوعيا، على الرغم من زيادة الطلب عليها في جميع دول العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى