صحافة

“يديعوت احرونوت” : الكيان الاسرائيلي توسل بامريكا للتوسط لوقف اطلاق النار في غزة

الإبــاء/متابعة………

تحت العنوان أعلاه ، كشفت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية في تقرير لها ، السبت، ان كيان الاحتلال الاسرائيلي توسل بالولايات المتحدة للتوسط في وقف اطلاق النار مع فصائل المقاومة الفلسطينية خلال فترة العدوان العسكري الذي استمر 11 يوما.

وذكر التقرير  ان ” تل أبيب توسلت إلى الولايات المتحدة للتوسط لوقف إطلاق النار خلال العدوان العسكري الذي استمر 11 يومًا على قطاع غزة المحاصر والذي دفع المقاومة الفلسطينية للرد بإطلاق صواريخ كثيفة”.

واضاف انه ” وعلى عكس ما يعتقد الكثير فان كيان الاحتلال الصهيوني كان الطرف الذي يحاول تحقيق هدنة خلال الحرب، وقد اتصل المسؤولون الصهاينة مرارا وتكرارا بإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للتوسط في وقف إطلاق نار لانقاذ ماء الوجه  من خلال الضغط على مصر وبعض الدول الأخرى”.

وتابع انه ” بعد أن لم تُبد إدارة بايدن اهتمامًا كبيرًا بالتدخل في الأمر ، بعث كيان الاحتلال برسالة إلى مصر تدعو الدولة الواقعة في شمال إفريقيا إلى التدخل بموافقة الولايات المتحدة”.

من جانبه قال رئيس منظمة حماس في غزة يحيى السنوار إن “مقاومة العدو أثبتت أن للمسجد الأقصى مدافعون أقوياء وأن الدفاع عن الحرم هو هدف استراتيجي”، مضيفا أنه ” إذا اندلعت حرب أخرى مع نظام الاحتلال ، فإن وجه الشرق الأوسط سيتغير”.

وأشار الى ان ” الحرب الأخيرة ساعدت المقاومة في اختبار صواريخها الجديدة لقد اختبرنا العديد من صواريخنا في البحر واضطررنا إلى اختبارها على الأرض”، مشددا بالقول  إن “هدف كيان الاحتلال  كان القضاء على نصف المقاومة وإعادة غزة إلى ما كانت عليه قبل عقود ، لكنها فشلت فشلا ذريعا وصمدت مقاومتنا ، وإذا عادوا للقتال فسنعود أيضا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى