أخبارمحلي

النقل تفعل مسار باصاتها من الكاظمية الى الجادرية مرورا بالمنطقة الخضراء

الإبــاء/متابعة……….

باشرت وزارة النقل/ الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، المتمثلة بمديرها العام كريم كاظم حسين وبرفقة  نائب قائد عمليات بغداد ومدير المرور العامة ومدير عام عن امانة بغداد وايضا ممثل عن رئاسة الوزراء للكشف الميداني لاحد مسارات الخطوط السريعة في العاصمة بغداد .

واوضح مدير عام الشركة في بيان صحفي ، ان توجيهات وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي وخطط الشركة تهدف الى  ايجاد  السبل الكفيلة لتطوير النقل العام في  بغداد  من خلال تفعيل خطوط ذات مسارات سريعة تربط بين مختلف  مناطق العاصمة باوقات سريعة”.

واوضح ان “المسار السريع الذي سيسلكه الباص ينطلق من ساحة جدة في الكاظمية مرورا بساحة صنعاء قرب المطحنة مكملا مساره الى اسفل جسر ابن حيان الى تقاطع الشالجية وشارع المطار ثم ساحة دمشق والمنطقة الخضراء مرورا بالجسر المعلق وصولا الى تقاطع جامعة بغداد في منطقة الجادرية”.

وبين ان “التعاون المثمر والتنسيق العالي مع قيادة عمليات بغداد ومديرية المرور العامة سيسهم بتذليل الصعوبات امام حركة سير سريعة للباصات الذي سيخدم شريحة كبيرة من المجتمع، اذ سيتم تهيئة محطات انتظار لتوقف الباص من قبل امانة بغداد بعد ان تم تحديد الموقع المناسب لتوقف المواطنين والباصات لتصبح نقاط للاركاب والاخلاء نموذجية وحضارية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى