أخباردولي و عربيسلايدر

هاآرتس : اسرائيل ضعيفة امام محوري المقاومة الفلسطينية واللبنانية

قناة الإباء

أكد تقرير لصحيفة هاآرتس العبرية ، الثلاثاء، ان كيان الاحتلال الاسرائيلي ضعيف بشكل قاتل أمام محور المقاومة الذي يضم الحركتين الفلسطينية واللبنانية.

ونقل التقرير الذي اطلعت عليه الإباء عن كاتب التقرير جيل مورسيانو قوله: إن ” عقيدة حرب بين الحروب التي يتبعها كيان الاحتلال الصهيون محدودة للغاية في تشكيل واقع دائم للنظام الصهيوني”.

واضاف انه  ” في الوقت الذي تستند فيه الاستراتيجية إلى افتراض أن الكيان الصهيوني مقدر له أن يشهد تصعيدًا كبيرًا ومؤقتًا كل بضع سنوات في مواجهته مع محور المقاومة ، إلا أن هذه السياسة فشلت في تحقيق أهدافها بعيدة المدى في السنوات الأخيرة”.

واوضح ان “موقف الكيان الصهيوني يتآكل اكثر فاكثر مع كل جولة جديدة من القتال مع مجموعات المقاومة حيث أن حركة حماس في غزة تزداد قوة على الساحة الفلسطينية المحلية ، بينما تضعف إسرائيل على الساحة الدولية”، مشيرا الى ان ” قرار المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بسنودة  بفتح تحقيق رسمي في الجرائم الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة كدليل على تدهور مكانة النظام العنصري”.

وبين أن ” حركتي المقاومة الفلسطينية (حماس) والجهاد الإسلامي رفعتا من قدرتيهما على إلحاق الضرر بالقوات العسكرية الصهيونية من حيث الكمية والنوعية”، منوها الى ان ” إن الخلل الرئيسي في عقيدة “الحرب بين الحربين” لا يكمن في فشل الاستراتيجية في تحقيق أهدافها العملياتية ، ولكن في تبني القيادة السياسية الصهيونية  لمنطقها الأساسي  في القوة بدلاً عن  الدبلوماسية”.

واشار الى ان ” الجولة التالية من القتال يمكن أن تفتح على الكيان الصهيوني جبهة جديدة نشطة في الضفة الغربية مع تزايد قوة حماس في المنطقة، ناصحا السلطات الصهيونية بتحويل صفقات التطبيع التي أبرمتها مع عدد من الدول العربية إلى فاصل استراتيجي وربط السعودية باتفاقيات التطبيع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى