أخباردولي و عربيسلايدر

بيلفر سينغ : الولايات المتحدة ستبقى خاسرة في الشرق الاوسط اذا استمرت بدعم الكيان الصهيوني

الإبــاء/متابعة…….

اكد المحلل السياسي والاستاذ المشارك في العلوم السياسية في جامعة سنغافورة الوطنية بيلفر سينغ إن الولايات المتحدة ستظل الخاسر الأكبر في  منطقتي الشرق الاوس وغرب آسيا طالما بقيت مستمرة بتقديم الدعم للكيان الصهيوني .

ونقلت صحيفة طهران تايمز في مقابلة مع سينغ، قوله إنه ” ما لم تفصل الولايات المتحدة نفسها عن الكيان الصهيوني ، سيظل الامريكان خاسرون ولن يتلقوا اي دعم او تعاطف من العالم الاسلامي “.

واضاف ان ” الولايات المتحدة الأمريكية فشلت فشلاً ذريعاً في الشرق الأوسط  وآسيا فقد خدمت  بشكل سيئ من قبل مستشارين متشددين تسببوا في ضرر أكبر لمصالح الولايات المتحدة أكثر من أي شخص آخر في السنوات الخمسين الماضية أو نحو ذلك”.

وتابع ان ” العدوان الصهيوني الأخير يمثل تحولا في الجدل السياسي الأمريكي حول الكيان الصهيوني  وموقفه في السياسة الخارجية للولايات المتحدة كانت الانتقادات من اليسار أعلى من الماضي ، حيث ضغط التقدميون على بايدن للتحدث بقوة لدعم الفلسطينيين ، الذين شهدوا عددًا أكبر بكثير من القتلى المدنيين في الأيام الأخيرة”.

واوضح ان ” هذا التحول يرتبط بعاملين رئيسيين، هما  القوة المتنامية لحركات العدالة العرقية في الولايات المتحدة ، واحتضان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو لليمين الأمريكي في السنوات الأخيرة”.

واشار الى أن ” “الثقافة السياسية والتأثير الهائل للوبي الصهيوني سيقيدان سيجعلان بايدن مقيدًا بما يمكنه فعله من قبل الصقور اليهود والصهاينة للضغط على الولايات المتحدة لدعم سياساتهم حتى لو كانت سلبية بالنسبة للولايات المتحدة كما هو الحال في الوقت الحاضركما هو العدوان الاسرائيلي على الفلسطينيين “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى