أخبارأمنيسلايدر

الحكومة الامريكية: الهجوم على سفارتنا في بغداد كلف 35 مليون دولار

قناة الإباء

كشف تقريرحديث للمفتش العام في وزارة الخارجية الامريكية بشأن استراتيجية الوزارة للوقاية من الحرائق ان الهجوم على السفارة الامريكية في بغداد ليلة راس السنة عام 2019 قد تسبب بخسائر تقدر ب 35 مليون دولار.

ونقل موقع ( كود اند داكر) في تقرير اطلعت عليه الإباء، أن ”اجمالي مبلغ الخسائر ظهر في حاشية التقرير حيث قال انه من اجمالي الخسائر البالغة 37 مليونا و 291 الفا و 962 دولار كانت هناك 35 مليون دولار تعزى الى حريق في السفارة الامريكية نتيجة تعرضها لهجوم”.

واضاف انه ” وعلى الرغم من أن التقرير لا يقدم التاريخ الدقيق للهجوم ، فإن السنة المالية 2020 تغطي الفترة من تشرين الاول من عام  2019 حتى ايلول من عام  2020 ، ومن المحتمل أن تشير إلى 31 كانون الاول من عام  2019 “.

وتابع انه ” ووفقا للبنتاغون قام العراقيون وعدد من افراد المقاومة والحشد الشعبي باختراق أراضي السفارة وإضرام النار في أجزاء منها ، بما في ذلك ، حسبما ورد ، منطقة الاستقبال ومستودع الوقود، في اعقاب الاحتجاج على قصف امريكي لفصائل من الحشد الشعبي ، حيث تم إخماد حريق مستودع الوقود قبل أن يتسبب في انفجار أكبر “.

وواصل ان ” تقرير وزارة الخارجية الامريكية لم يناقش اسباب الحادث لكنه ذكر ان حوالي 20 مليون دولار من الأضرار قد لحقت بالبوابات ذات الإجراءات الأمنية المشددة والتي تم تصميمها لكسب الوقت لمن بداخلها في حالة وقوع هجوم”.

واشار التقرير الى انه ” وعلى الرغم من الثمن الباهظ الذي سيأتي لاحقًا ، قللت وزارة الدفاع من أهمية تأثير الهجوم ، قائلة إنه بالنسبة لمجمع سفارة أكبر من مدينة الفاتيكان ، فقد تسبب في ضرر ضئيل نسبيًا”.بحسب زعمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى