أخباررياضة

الليلة.. مانشستر يونايتد يصطدم بطموحات فياريال بنهائي الدوري الأوروبي

الإبــاء/متابعة…….

يصطدم مانشستر يونايتد، اليوم الأربعاء، بنظيره فياريال في نهائي الدوري الأوروبي 2020-2021، في المباراة التي ستقام على ملعب “إنيرجا جدانسك” في بولندا، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت العاصمة بغداد.


وخاض فريقي مان يونايتد وفياريال مشواراً مميزاً في مسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم، وهو ما كلل مجهود الثنائي للمنافسة علي اللقب القاري في الأراضي البولندية.


بدأ الشياطين الحمر مشوارهم في اليوروباليج من دور الـ 32، بعد الخروج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث واجه ريال سوسيداد وتغلب عليه ذهاباً في إسبانيا 4-0 وتعادل سلبياَ في الإياب بأولد ترافورد.


ثم اصطدم بفريق ميلان في دور الـ 16، وانتهت نتيجة الذهاب بينهما في أولد ترافورد، بنتيجة 1-1، ثم نجح مان يونايتد في الفوز بهدف بملعب “سان سيرو” بالإياب.


وبدور الـ 8، تغلب اليونايتد علي غرناطة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم سحق روما في الدور نصف النهائي، بنتيجة 8-5، ويتأهل للمباراة النهائية.


ويبحث مانشستر يونايتد بقيادة النرويجي أولي جونار سولشاير عن كتابة التاريخ، بالحصول علي لقب الدوري الأوروبي، للمرة الثانية في تاريخ النادي، بعدما توج به الفريق في موسم 2016-2017، تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.


ويأمل مان يونايتد في التتويج بلقب الدوري الأوروبي، لإسعاد جماهيره بعدما خرج من الموسم المحلي بدون أي بطولة، وأنهي موسم البريميرليغ وصيفاً بـ 74 نقطة.


واستدعى أولي جونار سولشاير 26 لاعباً بقائمة نهائي الدوري الأوروبي، واصطحب معه هاري ماجواير بالرغم من صعوبة مشاركته للإصابة، ويغيب عن الشياطين الحمر ضد فياريال، الفرنسي انتوني مارسيال لمعاناته من إصابة في الركبة منذ شهرين.


على الجانب الأخر، يتحدى فياريال الإسباني، خبرة اليونايتد وتاريخه الكبير أوروبياً، ويسعي لتحقيق المفاجأة والحصول على أول لقب له من اليوروباليج.


وسبق وأن تأهل فياريال الشهير بـ “الغواصات الصفراء”، إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، مواسم 2004 و2011 و2016، لكن ودع المسابقة من هذا الدور.


وقدم فياريال مشوار مفاجئ بالبطولة حتى وصل للمباراة النهائية، واستطاع بلوغ دور المجموعات، ثم تخطي كلاً من ريد بول سالزبورغ (دور 32)، دينامو كييف (دور 16)، دينامو زغرب (دور الـ 8)، أرسنال (نصف النهائي)، علي الترتيب وصعد للمباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى